• logo ads 2

“إي أسواق مصر” و” إنجازات” تدعمان تعميم استخدامات الطاقة الشمسية للمزارعين عبر منصة “أجري مصر”

alx adv

 

نجحت كل من شركة “إي أسواق مصر” التابعة لمجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، وشركة “إنجازات” في إضافة خدمات ومنتجات الطاقة المتجددة للمزارعين على منصة “أجري مصر” للتجارة الإلكترونية، وفقاً للاتفاقية التي أبرمت في معرض سولار مينا شو يومي ٩/١٠ من مايو الجاري.

ويأتي هذا التعاون بهدف تعميم استخدامات تكنولوجيا المرافق المستدامة وتطبيقات الطاقة النظيفة والشمسية والري الذكي، في إطار رؤية مصر2030 للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، باستخدام تكنولوجيا التجارة الإلكترونية من خلال منصة “أجري مصر”

وأصبحت منصة “أجري مصر” التابعة لشركة “إي أسواق مصر” توفر الآن منتجات شركة “إنجازات” أول متطور ومشغل مستقل للطاقة والمياه والموزع المعتمد لشركة العالميةChint Global في مصر وأفريقيا، وتشمل تلك المنتجات ألواح الطاقة الشمسية والمذبذبات والطلمبات ونظم الري الحديثة، تحت شعار “اطلب. قسط. وهنوصل” للتقسيط على 5 سنوات بمقدم 20% فقط.

كما تتيح منصة “أجري مصر” خدمات القيمة المضافة لجميع المزارعين والموزعين في جميع أنحاء الجمهورية، حيث التوصيل والدعم اللوجستي لتمكين المزارعين والمقاولين وموفري خدمات التركيبات من الحصول على أجود المنتجات في موقع التركيب مباشرة وبأفضل الأسعار للتقسيط والسداد عبر نظم التمويل الإلكتروني -fintech- التي توفرها منصة “أجري مصر” لجميع المزارعين والموزعين (B2B، وB2C).

وتعد منصة “أجرى مصر” هي المنظومة الزراعية الرقمية المتكاملة الأولى من نوعها ضمن حلقة واحدة تربط كافة بيانات القطاع الزراعي وتلبى احتياجاته من التمويل والدعم والإمداد ومتطلبات الإنتاج والاستثمار والاستشارات الفنية والتقنية للمزارعين بمختلف الأنشطة الزراعية مهما كانت أحجامها، فضلاً عن توفير منافذ التسويق والتجارة والتوصيل من خلال منصة “أجرى مصر” وكارت “ميزة الفلاح” المُطوَّر لحصر الحيازات الزراعية مع إمكانية استخدام الكارت لاستقبال دعم المزارعين، وكذلك استقبال التمويلات المقدمة للمزارعين على ذات الكارت.

 

كما يدعم التعاون مع شركة “إنجازات” قاعدة كبيرة من بيانات أصحاب الحيازات الزراعية على منظومة “أجري مصر”، ومن خلال الشراكة مع “إنجازات” يمكن توفير الوصول إلى الطاقة النظيفة وحلول مرافق المياه للسوق السائد للمزارعين متوسطي وصغير الحجم مما سيساعدهم على زيادة الجودة و كمية محصولهم واعتماد محاصيلهم للتصدير وبالتالي تطوير قطاع الزراعة بشكل عام.

وبذلك تساهم منصة “أجري مصر” في دعم سياسات الدولة للشمول المالي ودعم الاقتصاد عن طريق إتاحة فرص التصدير، فضلاً عن المساهمة في رفع مستوى جودة الإنتاج الزراعي وتطبيق النظم الاحترافية لمراقبة الجودة ورفع شعار زُرع في مصر، وكذا المساهمة في تطبيق أحدث المعايير الدولية المرتبطة بنظام الإنتاج والتصنيع الزراعي والداجني والحيواني والسمكي.

وبعد حصول “إنجازات” علي جائزتي مؤتمر المناخ COP27 – المشروعات الخضراء والذكية – و جائزة Stevie Award الدولية للإبداع التكنولوجي المستدام في منطقتي شمال أفريقيا والشرق الأوسط؛ تطلع الشركة من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع “أي-أسواق” لتعزيز مكانتها السوقية كأول مطور ومشغل رقمي ومتكامل لمرافق الطاقة النظيفة والمياه والمساهمة الفعالة في تعميمها وذلك من خلال استراتيجية طويلة المدي تبدأ من القطاع الزراعي.

ومن جانبه قال إسلام مأمون العضو المنتدب لشركة “إي أسواق مصر”، إن الشركة تتجه بقوة لدعم القطاع الزراعي اعتماداً على أحدث تكنولوجيات التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية، وكذلك الطاقة النظيفة والمتجددة والشمسية وأحدث نظم الري بالشراكة مع “إنجازات”، وتطبيقاً لمخرجات قمة المناخ COP27، وبما يدعم مساهمة القطاع الزراعي في التنمية الاقتصادية للتقليل من وطأة الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأضاف إسلام مأمون، أن الشراكة مع “إنجازات” تساهم في تقليل العبء التمويلي واللوجيستي عن المزارع، كما تساهم في تقليل استخدام الوقود الحفري في الزراعة لتعظيم الإنتاجية الزراعية والعائد منها على المزارع، ويعزز من ذلك استخدامات تكنولوجيا التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي كعنصر رئيسي لاجتذاب المزارعين الباحثين عن الأفضلية والتطوير.

ومن جانبه قال محمد الدمرداش العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة “إنجازات” : “نسعي من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع “إي أسواق مصر” -عملاق التجارة الإلكترونية الوطني- لتعظيم شراكتنا مع شركة Chintالعالمية -أكبر مصنعي تكنولوجيا الطاقة في العالم- بهدف إزالة كل العوائق المالية والفنية واللوجستية وإتاحة منتجاتها لصغار المزارعين بهدف تعميم استخدام نظم الطاقة النظيفة في الزراعة من خلال تطبيقات التجارة الإلكترونية والمعززة بالتكنولوجيا المالية”.

وأضاف: “نواجه تحدياً وجودياً للمناخ وعلينا دعم القاعدة الأوسع من صغار المزارعين في الحصول على التكنولوجيا النظيفة إذا أردنا تحقيق الرؤيا المصرية 2030 المتسقة مع المستهدفات الأممية للاستدامة SDG goals وذلك من خلال استخدام قدرات التكنولوجيا لسد فجوة التمويل والمعرفة ما بين العرض والطلب ومن ثم تعظيم العائد الاجتماعي والبيئي بشكل فعال”.

وشركة “إي أسواق مصر” هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، وقد تأسست “إي أسواق مصر” في عام 2019، وخلال فترة قصيرة استطاعت إنجاز العديد من المشروعات والمنصات التسويقية الهامة(B2C) و(B2B)، حيث شاركت في إنشاء أول منظومة زراعية رقمية في مصر وقد طوّرت وتدير منصة “أجرى مصر” ضمن المنظومة الزراعية الرقمية بالتعاون مع وزارتي الزراعة والتخطيط ومجموعة “إي فاينانس”.

كما أنشأت شركة “إي أسواق مصر” منصة “أيادي مصر” الإلكترونية لترويج وتسويق وبيع وشحن منتجات الحرف اليدوية والتراثية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمي، وأطلقت نظام الحجز الإلكتروني لتذاكر متحف الحضارة وعدد من المواقع الأثرية، فضلاً عن إنشائها منصة “كنوز” لتسويق المستنسخات الأثرية بالتعاون مع وزارة الآثار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار