• logo ads 2

«المنصورة للدواجن» تضيف محطتى تسمين لزيادة الإنتاج خلال 2023

alx adv
استمع للمقال

كشفت القوائم المالية لشركة المنصورة للدواجن، حول الربع الأول من العام الجاري، عن ارتفاع صافي ربح الشركة . حيث حققت المنصورة للدواجن نتائج مالية جيدة على الرغم من التحديات والأزمات التي شهدها قطاع الدواجن خلال عام 2022، بمعدل نمو 35% نهاية الربع الأول .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت المنصورة للدواجن خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 23.3 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 5.42 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 93.39 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 52.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

 

وقال إسلام نجيب رئيس مجلس إدارة الشركة ، أن هذه النتائج تعكس قدرة إدارة الشركة على وضع استراتيجية واضحة للتعامل مع الازمات والتحديات التي واجهت القطاع والشركة بمرونة لتحقيق نتائج أعمال إيجابية.

وأشار رئيس المجلس أن هذه الزيادات والطفرات التي تحققت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي رغم انخفاض انتاج الكتكوت عمر يوم بنسبة 33 % عن فترة المقارنة خلال العام الماضي، يأتي بسبب ارتفاع سعر البيع لقلة المعروض، حيث بلغ حجم الكتاكيت المباعة خلال الربع الأول 2023 – عدد 4 مليون كتكوت مقابل عدد 5.4 مليون كتكوت خلال فترة المقارنة من عام 2022.

وارجع  سبب هذا الانخفاض إلى وصول أزمة الدواجن الي ذروتها العام الماضي بسبب قلة خامات الاعلاف وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

وأوضح ان إدارة الشركة تتبني خطة محددة للتوسع في نشاط التسمين خلال العام الحالي لتحقيق تكامل في النشاط الداجني، وقد دخلت الشركة بالفعل نشاط التسمين خلال الربع الأول 2023 وبلغ حجم الإيرادات من هذا النشاط 26.7 مليون جنيه في حين أنه من المتوقع أن تصل إيرادات نشاط التسمين بنهاية عام 2023 ما يزيد عن 155 مليون جنيها وهو نشاط جديد دخلت فيه الشركة خلال عام 2023 و من المتوقع إضافة محطات جديدة في الربع الثاني و  الربع الرابع من هذا العام و المحطة الجديدة بطاقة مليون طائر سنوياً .

وأشار أن إدارة الشركة قد وفت بوعودها بالتخارج من الأصول الغير مستغلة بالشركة واستغلال هذه المتحصلات في نشاط التسمين والذي سوف ينعكس على نتائج اعمال الشركة خلال العام المالي الحالي ويعظم أرباحها ، حيث قامت الشركة ببيع مقر الشركة السابق بمدينة المنصورة الغير مستغل واستخدام هذه المتحصلات في نشاط التسمين بالشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار