• logo ads 2

وزير الزراعة يوجه بتشجيع المزارعين على توريد القمح

استمع للمقال

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة لمتابعة حصاد وتوريد القمح فى المحافظات وكذلك متابعة العمل في بعض الملفات الأخرى الهامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أكد القصير خلال الاجتماع على أهمية المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين وحثهم على توريد المحصول وتقديم كافة التسهيلات الممكنه لهم، كما شدد وزير الزراعة على ضرورة الربط بين المساحات التي تم حصادها والكميات الموردة والتنسيق مع السادة مسئولي وزارة التموين وكافة الجهات المعنية كلٍ في محافظته، مؤكدا على ضرورة أن يتم مقارنة الكميات التي يتم توريدها بالمساحات التي تم حصادها بالمستهدفات المطلوبة من كل محافظة.

 

الاجتماع تناول أيضا متابعة أعمال حصر وتصنيف التربة فى مناطق الكفرة وتوشكى وواحة باريس وشرق العوينات ورفح وكوم امبو ومستقبل مصر، كما تناول الاجتماع متابعة أداء المحطات البحثية على مستوى الجمهورية سواء التابعة لمركز البحوث الزراعية أو مركز بحوث الصحراء.

خصصت الصوامع علاوة تشجيعية 30 جنيها

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة ومركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء.

 

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في المنيا استلام ٢٤٨٣٠٢ طن و٢٣٩ كيلو جرام قمح، من المزارعين، داخل ٩ مراكز من خلال ٤٢ موقعا متنوعا، منذ بدء التوريد في ١٥ أبريل الماضي.

 

وخصصت الصوامع علاوة تشجيعية ٣٠ جنيها لكل طن تصرف للمزارعين لتشجيعهم على التوريد للصوامع للحفاظ على المحصول وتقليل نسبة الفاقد. وأكد الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

 

يذكر أن المساحة المنزرعة قمحا هذا الموسم بالمنيا 243 ألف فدان، وقد تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار