• logo ads 2

التموين تعلن صرف 80% من مقررات مايو

alx adv

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم ، صرف مقررات مايو، إلى باقي المستحقين، وذلك بالتزامن مع الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، يعمل من التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

وأوضحت مصادر بوزارة التموين، أنه تم صرف نحو 80% من مقررات الشهر الجاري، واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنافذ التموينية، للتأكد من انتظام الصرف.

 

وتقوم منافذ وزارة التموين بصرف سلع المقررات، إلى نحو 64 مليون مستفيد، من قائمة سلع المنظومة المتضمنة 31 سلعة، ويحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، و25 جنيها للمستفيد الـ5 ومن يليه.

 

وتواصل المنافذ التموينية، صرف المقررات وفقا للضوابط الجديدة بشأن حصص “الزيت، السكر، الأرز”، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، بحسب التوجيه الوزاري رقم 14 للعام الجاري.

 

وبدأت وزارة التموين، منذ الأربعاء الموافق 10 مايو، العمل بالتوجيه الوزاري رقم 14 للعام الجاري 2023 ، الصادرعن وزير التموين، بشأن حصص المستفيدين على البطاقات التموينية من السلع الاستراتيجية.

 

ونص توجيه وزير التموين رقم 14، على صرف 1 كيلو سكر لكل فرد على البطاقة التموينية، بدلا من 2 كيلو، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة بدلاً من 8 كيلو، بسعر 12.60 للكيلو، مع استمرار صرف حصة الزيت كما هي، بواقع زجاجة زيت 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، مع صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر، أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر.

 

وتوفر وزارة التموين، بجميع منافذ صرف المقررات: الأرز الأبيض، والسكر على البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيه للكيلو، والزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة الـ800 مللي، بعد أن حركت أسعار 31 سلعة تموينية، مع بداية الشهر الجاري.

 

وتضخ القابضة الغذائية، 31 سلعة ضمن قائمة المنظومة، لأصحاب البطاقات التموينية، التي ويتم صرفها بقيمة 50 جنيها للفرد، وهو الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على بطاقات التموين، حتى الفرد الرابع، و25 جنيها للمستفيدين من الخامس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار