• logo ads 2

وزير الحج والعمرة السعودي يفتتح الجولة التعريفية لمنصة “نسك” في الدوحة

استمع للمقال

افتتح وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الأربعاء، الجولة التعريفية لمنصة “نسك” والمعرض المصاحب لها بحضور عدد من مسئولي الهيئة السعودية للسياحة والجهات ذات العلاقة و70 شريكا من القطاع الخاص يمثلون شركات السفر والعمرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأتي هذه الجولة “نسك” ضمن جولاتها العالمية والإقليمية للتعريف بالخدمات والتسهيلات وفرص التعاون التي تقدمها المنصة السعودية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وفرصة تجمع المسؤولين والشركات من البلدين؛ لبحث سبل التعاون المشترك؛ والاستفادة من التقنيات والمعلومات والخدمات المتاحة؛ التي تسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن. وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، أن شرط الحصول على تصريح لأداء مناسك العمرة؛ مستمر بعد شهر رمضان. وفق”سبق”.

 

وأوضحت الوزارة وفق ما نقلت “سبق”، أنه يجب لأداء العمرة إصدار التصريح من تطبيق “نسك” أو “توكلنا” بشرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بكورونا.

 

وكانت وزارة الحج والعمرة بالسعودية قد أعلنت عن مزايا العمرة عبر “تأشيرة المرور” من خلال الناقلات الجوية السعودية.

 

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها على تويتر؛ أن هناك ست مزايا للتأشيرة؛ وهي أداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي، وصدورها بشكل فوري ومجاني من شركة الطيران، صالحة لمدة 90 يومًا، وتتيح الإقامة لمدة 4 أيام، وتسهل التنقُّل بين مناطق ومدن السعودية.

 

وتابعت الوزارة أنه يمكن الحصول على هذه التأشيرة عبر 3 طرق؛ وهي: حجز تذكرة السفر، ورفع الطلب عبر الخطوط الجوية وطيران ناس، وصدور التأشيرة عبر المنصة الوطنية للتأشيرات في وزارة الخارجية، واستلام التأشيرة عبر البريد الإلكتروني.

 

وتابعت الوزارة في الختام: أنه بعد استلام التأشيرة يجب حجز تصريح العمرة عبر تطبيق “توكلنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار