• logo ads 2

انطلاق مهرجان أسبوع مصر الجديدة تحت رعاية السياحة والاتصالات ومحافظة القاهرة

alx adv

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة القاهرة، اٌقيم، مساء اليوم، حفل افتتاح مهرجان “أسبوع مصر الجديدة” بمدينة غرناطة بحي مصر الجديدة، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار ” إشراقة جديدة لمصر الجديدة” وتستمر فعالياته حتى 25 مايو الجاري .

وتنظم مؤسسة تراث هليوبوليس المهرجان هذا العام، احتفالا بمرور 118 عام على إنشاء ضاحية مصر الجديدة، من خلال تعاون جميع الجهات الرسمية والسكان وأصحاب الأماكن الخاصة.

ومن جانبها، أوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن رعاية الهيئة لهذا الحدث تأتي فى إطار الجهود التي تبذلها لتنشيط السياحة الداخلية ونشر الوعى السياحى والأثري لدى مختلف فئات المجتمع المصري وتعريفهم بتراث وأثار بلدهم، وتشجيع المصريين على زيارة الأماكن السياحية والأثرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة وتاريخ بلدهم .

ويهدف المهرجان هذا العام إلى وضع مصر الجديدة على خريطة الجولات السياحية، وستشهد فعاليات المهرجان عقد عدد من الندوات والحلقات النقاشية حول إعادة إحياء المناطق الأثرية من خلال الفعاليات الثقافية والفنية والتنشيط السياحى، وحول الطرق والمشاة فى مصر الجديدة والمبانى التراثية وترميمها فى مصر الجديدة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات حول المدينة المستدامة.

كما سيتم افتتاح عدد من المعارض من بينها معرض فناني مصر التشكيليين ومعرض المبانى الدينية الموجودة بحي مصر الجديدة.

ومن ناحية أخرى فى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على التواصل مع الأسواق السياحية المختلفة، التقت الأستاذة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة السفيرة ” Amy Laurenson “إيمى لورنسون” سفيرة دولة نيوزيلاندا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال السياحة.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على العلاقات المتميزة بين مصر ونيوزيلاندا، والحديث عن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق نمو سريع يتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً في صناعة السياحة في مصر، والتي تتمثل أبرز محاورها في إتاحة الوصول إلى المقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، والعمل على تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، بجانب العمل على تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر.

كما تم استعراض الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتعزيز السياحة الخضراء لتحقيق التنمية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية والتراث الحضارى، وتشجيع المنشآت الفندقية للتحول إلى منشآت خضراء صديقة للبيئة. هذا بالإضافة إلى استعراض المقومات والمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التي يزخر بها المقصد المصرى منها السياحة الثقافية والترفيهية والمغامرات وغيرها.

كما تناول اللقاء اهتمام السائح النيوزيلاندى بالسياحة الخضراء والمستدامة والسياحة الثقافية وسياحة المغامرات إلى جانب رغبته فى الاندماج مع المجتمع المحلى فى المقاصد التي يزورها. وأن مصر من المقاصد السياحية المتميزة له لأنها تمتلك فرصاً سياحية كبيرة بما تزخر به من أنماط سياحية متنوعة خاصة السياحة الثقافية التي تحظى بشغف كبير من السائح النيوزيلاندى إضافة إلى اختلاف المواسم المناخية بين مصر ونيوزيلاندا مما يمثل فرصة كبيرة للترويج للمقصد المصرى في نيوزيلاندا، وأن السائح النيوزيلاندى الذى يزور مصر يكون من ذوى الانفاق المرتفع.

وقد حضر الاجتماع المستشار عمرو عبد الله المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، والأستاذ محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والأستاذة إيمان جاويش مستشار السياسات بسفارة نيوزيلاندا بالقاهرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار