• logo ads 2

السيسي محذرًا من الأزمة السودانية: تنذر بصراع طويل وتبعات كارثية

alx adv
استمع للمقال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أمام الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة مجلس جامعة الدول العربية، بجدة بالمملكة العربية السعودية، ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة أزمات المنطقة، كما تتطرق للقضية الفلسطينية والأزمات فى السودان وليبيا واليمن.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الرئيس إنه من الملائم، أن نعيد اليوم، تأكيد تمسكنا بالخيار الإستراتيجي، بتحقيق السلام الشامل والعادل، من خلال مبادرة السلام العربية، وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، ومطالبة إسرائيل بإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها “القدس الشرقية”.

وعن الأزمة السودانية، أكد الرئيس أنها تنذر – إذا لم نتعاون فى احتوائها – بصراع طويل، وتبعات كارثية، على السودان والمنطقة، بينما تستمر الأزمات فى ليبيا واليمن، بما يفرض تفعيل التحرك العربى المشترك، لتسوية تلك القضايا، على نحو أكثر إلحاحا من أى وقت مضى.

وأضاف السيسي أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، تعد بمثابة التفعيل العملى للدور العربى، وبدء مسيرة عربية لتسوية الأزمة السورية استنادا إلى المرجعيات الدولية للحل، وقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، “أن مصر بما عهدتموه عنها على الدوام، ستدعم بكل الصدق والإخلاص، جميع الجهود الحقيقية، لتفعيل الدور العربى “.

ووأوضح الرئيس السيسي أن ذلك إيمانا منها، بأن المقاربات العربية المشتركة، هى الوسيلة المثلى، لمراعاة مصالحنا، وتوفير الحماية الجماعية لشعوبنا، ودفع مسيرة التنمية، خطوات كبيرة للأمام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار