• logo ads 2

” أكسس” للمدفوعات الإليكترونية تبدأ أعمالها في مصر بالتعاون مع “فيزا”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أكسس، منصة المدفوعات الالكترونية لتمكين الشركات الصغيرة، بدء تفعيل خدماتها في السوق المصري بالتعاون مع شركة فيزا، المتخصصة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، وذلك بعد حصولها على موافقة من البنك المركزي المصري لإطلاق محفظة أكسس باي لتقدم بديلاً مصرفياً رقميًا للشركات الصغيرة وموظفيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال جاك ماركو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أكسس، في مؤتمر اليوم، إن المنصة جذبت استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه مصري من عدة صناديق مصرية وعالمية منها صندوق سواري فينتشرز.

وأضاف، أن المنصة تهدف من خلال رقمنة كشوف المرتبات، إلى مساعدة ما يصل إلى 8 ملايين شركة صغيرة ومتناهية الصغر في إرسال رواتب إلى 20 مليون موظف حتى تتمكن الشركات الصغيرة من تنظيم مدفوعاتها رقميًا من خلال إرسال الرواتب، وسداد المصروفات، وإدارة السلف والدفع لمورديهم.

وأكد، أن محفظة أكسس باي ستمكم الموظفين من الوصول إلى مجموعة من الخدمات المالية، مثل إرسال الأموال وطلبها من أي محفظة هاتف محمول في مصر، ودفع الفواتير، والتسوق عبر الإنترنت باستخدام بطاقة فيزا الأونلاين، و رمز الاستجابة السريعة QR Code للدفع.

وأشار، إلى أن الشركات الصغيرة تمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري، حيث تساهم بنسبة 80% من الناتج المحلي الإجمالي المصري، ورغم ذلك، لا يزال أكثر من 50% من هذه الشركات لا تتمتع بإمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية، مما يجعلهم يعتمدون على النقد بشكل كبير، وهو ما يؤثر على قدرتهم على إدارة أعمالهم وتنميتها.

وتابع: “نسعى للمساهمة في استراتيجية الشمول المالي للدولة من خلال تزويد الشركات الصغيرة ببديل مصرفي رقمي لإدارة أعمالهم وتنميتها”.

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار