آخر الأخبار

اجتماع عاجل لـ”الثروة الداجنة” مع “الضرائب”

alx adv
استمع للمقال

 

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عن اجتماع عاجل مع أعضاء الشعبة وممثلى مصلحة الضرائب اليوم الأحد لمناقشة عدد من المعوقات والمشكلات التي تواجه قطاع الثروة الداجنة في تنفيذ منظومة الفاتورة الإلكترونية.

معوقات تواجه قطاع الدواجن فى مصر

وقال رئيس الشعبة ، إن على رأس المعوقات  التى تواجه القطاع تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية في قطاع الدواجن ، وهو أن هناك مدخلات إنتاج وتعاملات تتم مع جهات وأشخاص ليس لديهم سجل تجاري، وبذلك لن يستطيع العاملين في القطاع الحصول على فاتورة منهم تثبت عملية البيع أو الشراء، منها أن قطاع الدواجن يعتمد في التدفئة واستخدامات الوقود على أنبوبة البوتوجاز، التي يتم شرائها من الباعة الجائلين.

تطبيق الفاتورة الإلكترونية

وأضاف فى تصريحات لـ”عالم المال “: “المصلحة تطالب لتطبيق الفاتورة الإلكترونية توفير الفواتير كافة من الكهرباء والمياه ومدخلات الإنتاج وأعلاف، وذلك أمر صعب تطبيقه على أرض الواقع” مؤكدا على ضرورة سرعة عقد الاجتماع لتوضيح كل الحقائق لممثلي مصلحة الضرائب، لمناقشة التفاصيل كافة لتطبيق القرارات بوضوح، حتى لا يقع أصحاب قطاع الثروة الداجنة في مخالفات لعدم إدراك كيفية التنفيذ.

 

وأضاف “السيد” أن القطاع يرحب بالتعاون المثمر مع كل جهات الدولة، بتنفيذ القرارات التي من شأنها دعم الاقتصاد المصري، من أجل زيادة الإنتاج خاصة في صناعة هامة تمس الأمن القومي المصري مثل الثروة الداجنة، داعيًا جميع الجهات لتوحيد الصفوف والتعاون والتكاتف من أجل إعادة صناعة الثروة الداجنة ليس لعهدها السابق بل أفضل مما كانت بالإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير للمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر، أن شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، عقدت اجتماعًا الخميس الماضي، بحضور عدد من مديري الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء.

 

عامر جوب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا