• logo ads 2

ارتفاع جديد فى أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

 

 

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين 22/5/2023 أول الأسبوع ارتفاعا جديدا فى السوق المحلى والصاغة بعد التراجع الذى سجله خلال الأيام الماضية نتيجة لإعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية الذى قررته الحكومة مؤخرا 1978 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسعر الذهب يتم تقديره بالمصنعية اليوم، حسب سعر الذهب وفق متغيرات السوق المحلية اليومية إضافة إلى نسبة تقدر من 7 إلى 10% لأغلب العيارات.

وتختلف المصنعية من محل ذهب إلى آخر وحسب المحافظة والتاجر، وأيضا حسب نوع الذهب فهناك الذهب الهندي والإيطالي والأبيض والسويسري، والذهب المصري به عدد كبير من الشركات التي تتنافس فيما بينها على عرض موديلات جديدة ومختلفة.

إعفاء واردات الذهب  من أحكام الضريبة والرسوم

 

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بعد قرار مجلس الوزراء الذى صدر مؤخرا بشأن إعفاء واردات الذهب من الخارج من أحكام الضريبة والرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر، حسب ناجى فرج مستشار وزيرالتموين لشئون الذهب فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”.

وقال “فرج” إن قرار إعفاء واردات الذهب من أحكام الرسوم الجمركية يمنح المشتري والتاجر ارتياحًا بشأن الوفرة في الذهب، فضلا عن إسهاماته في استقرار الأسعار إلى جانب امتيازاته على الاقتصاد القومي برفع احتياطي الذهب في السوق المحلي،مشيرا إلى أن إتاحة كميات كبيرة من الذهب ستساهم في إحداث توازن وتراجع ملحوظ بأسعار الذهب.

أسعار الذهب

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل أذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وفى السطورالتالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى،

عيار 21 سجل 2475 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2828.5 جنيه.

عيار18سجل 2121.5 جنيه.

عيار 14 سجل  1650جنيهًا.

الجنيه الذهب 19800 جنيهًا.

 سعرأوقية الذهب 1978 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار