• logo ads 2

«المصيلحي» يشارك في الجمعية العمومية لأسواق المزراعين بروما (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

شارك الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كممثل للحكومة المصرية في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين المنعقد حالياً بالعاصمة روما، والتي يمتد خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستقبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، فور وصوله، السكرتير العام لاتحاد المزارعين والاتحادات الخاصة بالزراعة والصناعات الغذائية في إيطاليا، ومحافظ روما ورئيس اتحاد أسواق المزارعين، ومدير عام اتحاد أسواق الجملة، وكان برفقة الوزير بسام راضي سفير مصر في إيطاليا، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية.

 

وبدأت مراسم الجمعية العمومية بكلمة ترحيب من رئيس اتحاد الزراعة الإيطالي، عقبه كلمة للرئيس المنتخب الجديد لاتحاد التحالف العالمي لأسواق المزارعين، وكلمة للمفوض السامي للحكومة الإيطالية للأمن الغذائي الذي قام بزيارة مصر في الفترة الماضية ثم رئيس اتحاد أسواق الجملة الإيطالي، وسوف تستكمل خلال اليومين القادمين لقاءات مع الجهات المعنية في هذا الشأن إلى جانب لقاءات مع الشركات التي ستبدأ في الاستثمار في مصر.

 

 

وأكد المصيحلي، التعاون الوثيق بين مصر وإيطاليا وكل اتحادات العالم، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية تضرب بجذورها في التاريخ، وأن التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وإيطاليا وتبادل الخبرات في كل المجالات يشهد تقدم مستمر.

 

وتابع أن زيارته لأسواق اليوم الواحد بإيطاليا مهدت الطريق للتباحث حول إنشاء هذة الأسواق بمصر، مضيفا أنه سيكون هناك تعاون مع الجانب الإيطالي في تنفيذ نفس الفكرة في تطوير أسواق اليوم الواحد الموجودة في مصر، وكذلك دعم إنشاء أسواق الجملة، مشيرا إلى أن التنفيذ سيكون بدعم من الحكومة الإيطالية ومن الاتحاد الأوروبي.

 

تأتي مشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية في هذه الاجتماعات في اطار اهتمام مصر بقضية الأمن الغذائي، في ظل الظروف العالمية الحالية، وكذلك حرص الحكومة المصرية على التعاون وإقامة شراكات مع الجانب الإيطالي في هذا المجال.

 

وتفقد الوزير، معرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمي لأسواق المزارعين، والذي يعتمد على أحدث التكنولوجيا في إنتاج المحاصيل والحبوب.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار