• logo ads 2

التموين تكشف حقيقة رفع سعر غيف الخبز المدعم

alx adv
استمع للمقال

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين على استقرار سعر الرغيف، وعدم تغيير السعر على «سيستم صرف الخبز»، وأنه يصرف للمستحقين بسعر خمسة قروش كما هو دون أي تغير.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت المصادر أن كامل زيادة الدعم بالموازنة الجديدة موجه إلى دعم الخبز للحفاظ على استقراره، وتقدر زيادة الدعم في الموازنة الجديدة ، بـ127 مليار جنيه، ليصل دعم الخبز إلى 92 مليار جنيه بدلا من 52 مليار جنيه.

 

كما نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، مؤخرًا تحريك سعر رغيف الخبز المدعم.

 

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن سعر رغيف الخبز الذي يصرف على بطاقة التموين، ثابت عند 5 قروش، وأن حصة المواطن من الخبز المدعم 150 رغيفًا في الشهر.

 

وشدد معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال تصريحات سابقة، على أن منظومة الخبز تشهد استقرارًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية.

 

وتنتج مخابز وزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 30 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، ما يتراوح ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف مدعم يوميا، بإجمالي نحو 93 مليار رغيف سنويا.

 

وكان الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدريوم السبت 20 مايو، توجيها وزاريا بشأن أسعار القمح المورد للمخابز، تضمن أسعار القمح الجديد، استخراج 87.5%، حيث بلغ بيع سعر طن القمح التمويني المسلم للمطاحن بـ 10 آلاف و60 جنيهًا للطن.

 

 

وحدد توجيه وزير التموين رقم 17 للعام الجراي 2023، أن يكون سعر طن الدقيق التمويني للمخابز البلدية بـ 11 ألفًا و800 جنيه، بواقع 1180 جنيهًا للجوال زنة 100 كيلوجرام.

 

بينما نص التوجيه الوزاري رقم 17، بأن يكون سعر الدقيق التمويني لمستودعات الدقيق التي تعمل بالمنظومة الجديدة بـ 11 ألفًا و835 جنيهًا للطن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار