آخر الأخبار

توريد 320 ألفا و243 طن قمح لشون الوادى الجديد

alx adv
استمع للمقال

 

قال الدكتور مجد المرسى، وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد، إن إجمالى ما تم توريده من القمح بالشون والصوامع بلغ 320 ألفا و243 طنا منذ بدء موسم التوريد لعام 2023.

وأكد المرسى، فى بيان اليوم الإثنين، استمرار التوريد بالجمعيات الزراعية والشون والنقاط المسموح بها من مديرية التموين بكل قرية ومركز لعدم تكدس سيارات التوريد فى مكان واحد ولسهولة التوريد على كل المزارعين وتخفيف المعاناة عن الفلاحين.

 

وأشار إلى أن المساحة التى تم حصادها بلغت 300 ألف و423 فدانا حتى الآن، من إجمالى المساحة المنزرعة هذا الموسم والتى بلغت 436 ألفا و505 أفدنة بزيادة 50 ألف فدان عن العام الماضى، والمساحات الأكبر فى منطقة شرق العوينات بواقع 186277.6 فدان.

 

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الزراعة بالوادى الجديد إنه تم البدء فى إطلاق طفيل الترايكوجراما الذى يكافح الآفات التى تصيب نخيل البلح، وبعض محاصيل الخضروات والفاكهة، لافتا إلى أن كروت الطفيل تحتوى على أعداء حيوية لمكافحة الآفات حرشفية الأجنحة.

 

وأضاف أن ذلك يأتى ضمن خطة وزارة الزراعة والمحافظة، لاعتماد على المكافحة الحيوية البيولوجية فى مكافحة آفات ثمار نخيل البلح بتمويل من صندوق دعم مكافحة آفات النخيل بالمحافظة، والتعاون بين إدارة المكافحة بمديرية الزراعة ومحطة البحوث الزراعية بالوادى الجديد.

 

وأوضح أن إطلاق طفيل الترايكوجراما يتم من خلال تعليق كروت الطفيل فى أشجار النخيل بكل مزرعة بمعدل 10 كروت للفدان الواحد، حيث تم الانتهاء من تعليق نحو 30 ألف كارت، ومستهدف هذا الموسم تعليق نحو 50 ألف كارت على مستوى مزارع النخيل بمراكز المحافظة الإدارية الخمسة.

عامر جوب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا