آخر الأخبار

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 23-5-2023

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الثلاثاء 23/5/2023 حالة من الاستقرار على أسعار تعاملات ختام أمس فى السوق المحلى والصاغة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2445 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1973 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية على خلفية استقرار سعر صرف الدولار وفتح استيراد الذهب دون جمارك للمصريين العائدين من الخارج،الذي قررته الحكومة  بداية مايو الجارى.

أسعار الذهب

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا،وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالي،

عيار 21 سجل 2445 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2794 جنيها.

عيار 18 سجل 2096 جنيهًا.

الجنيه الذهب 19560 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1973 دولار.

عيار 14 سجل 1630 جنيهًا.

مجلس الوزراء يوافق على إعفاء واردات الذهب من الجمارك

يذكر أن مجلس الوزراء وافق الايام الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبة، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

عامر جوب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا