• logo ads 2

أسعار النفط العالمية تُسجل ارتفاعًا طفيفًا

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الثلاثاء 23 مايو، مدعومة بتوقعات المستثمرين بتقييد السوق، في ظل الزيادة الموسمية للطلب على البنزين.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما توقع المستثمرون أن يؤدي خفض المعروض من جانب بعض منتجي أوبك+، الذين أعلنوا خفضًا طوعيًا بمقدار 1.66 مليون برميل يوميًا، إلى تحرك أسعار الخام العالمي إلى أعلى، وفق ما نشرته وكالة رويترز.

وكانت أسعار النفط الخام قد شهدت تراجعًا في بداية معاملات أمس الإثنين، قبل أن تعود إلى الارتفاع خلال المعاملات، إذ صعد خام برنت القياسي إلى حاجز الـ76 دولارًا.

أسعار النفط الخام اليوم
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم يوليو بنحو 0.37%، بما يعادل 28 سنتًا، ليصل إلى 76.34 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو بنحو 31 سنتًا، أي بنسبة 0.43%، مسجلًا 72.36 دولارًا للبرميل.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط الخام مدعومًا بالخفض الطوعي الذي بدأته بعض دول تحالف أوبك+، على الرغم من المخاوف التي تعتري الأسواق المالية الأميركية، من تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، الأمر الذي جعل المكاسب محدودة.

 

كما تواصل المحادثات بخصوص رفع سقف الديون الأميركية التأثير على السوق. وقدرت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة سوف تتخلف عن السداد في وقت مبكر قد يكون أول يونيو إذا لم يرفع الكونغرس سقف الديون.

 

وفي الصين، نما الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة لشهر أبريل دون التوقعات، مما يشير إلى أن الاقتصاد فقد قوته الدافعة في بداية الربع الثاني.

 

في غضون ذلك، تتابع الأسواق عن كثب أي خطوات تتعلق بتوسيع نطاق العقوبات على روسيا قد يتخذها قادة مجموعة السبع عندما يجتمعون في اليابان يومي 19 و 21 مايو.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار