• logo ads 2

مصدر بالكهرباء: لم يتم حسم ملف تسعير التكلفة كل 3 أشهر حتي الآن

alx adv
استمع للمقال

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب وضع  آلية واضحة لتسعير تكلفة استهلاك الكهرباء، وذلك من باب الشفافية والحوكمة، كما يحدث فى تسعير أسعار البنزين، حيث تجتمع لجنة كل ثلاثة شهور لتحديد سعر البنزين والسولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشف مصدر من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريح لعالم المال،  أنه لم يتم حسم ملف تسعير تكلفة الكهرباء كل ٣ شهور بعد مطالبات  مع عدد من النواب في البرلمان لدراسة هذا الأمر .

 

ومن جانبه أكد النائب أحمد قناوى عضو تنسيقية شباب الأجزاب أن حجم إنتاجنا من الطاقة الكهربائية خلال الخمس سنوات أصبح أعلى 6% من الاستهلاك السنوى.

 

وأشار إلى أن شرائح الاستهلاك مسالة تؤرق كل بيت، مضيفا: اقترح أن يتم دمج أول ثلاث شرائح مع الشريحة الأولى وتكون بنفس السعر.

 

أضاف، نحتاج آلية منظمة وواضحة نعرف منها تكلفة إنتاج استهلاك الكهرباء بحيث عندما يحدث زيادة فى تكلفة الإنتاج تزيد الأسعار وعندما تنخفض التكلفة تنخفض أسعار الكهرباء.

 

وتابع قائلا: شاهدنا من قبل عندما انخفضت أسعار البترول حدث انخفاض فى أسعار البنزين واعطى مصداقية لآلية التسعير حتى لو كان الانخفاض بسيط، مشيرا إلى حدوث أعطال فى عدادات مسبقة الدفع، وعندما يقوم المواطنين بتصليحها، بيعود الرصيد سالب وجاءت هذه الشكوى لى من أهالى دائرتى بالمحلة كثيرا.

 

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة بالمجلس طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمـد مجـد الـدين بركـات ، وأكثـر مـن عشـرين عضـوا مـن الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومـة بشـأن ” تصدير الفـائض مـن الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوربية ” مثل اليونان – إيطاليا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار