• logo ads 2

انخفاض أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس تراجعا في العقود الآجلة لخام برنت حيث وصل سعره لنحو 78.06 دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط ليصل لنحو 73.92 دولار.

وكانت أسعار النفط شهدت ارتفاعاً على مدار اليومين الماضيين، كما توقع المستثمرون أن يؤدي خفض المعروض من جانب بعض منتجي أوبك+، الذين أعلنوا خفضًا طوعيًا بمقدار 1.66 مليون برميل يوميًا، إلى تحرك أسعار الخام العالمي إلى أعلى،

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.6 مليون برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي. وكان سبعة محللين استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تراجعا قدره 900 ألف برميل.
زاد ذلك من مخاوف النمو في الولايات المتحدة، والتي أثارتها بيانات أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة 0.4% في أبريل، وهو ما يقل عن التقديرات بزيادتها 0.8%.

وقال كبير محللي السوق في “أواندا”، إدوارد مويا، في مذكرة: “التوقعات الاقتصادية العالمية بها الكثير من علامات الاستفهام وهذا لا يمنح تجار الطاقة ثقة كبيرة في شراء النفط الخام. لا يزال الكثير من النفط متاحا في الوقت الحالي”.

كما تواصل المحادثات بخصوص رفع سقف الديون الأميركية التأثير على السوق. وقدرت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة سوف تتخلف عن السداد في وقت مبكر قد يكون أول يونيو إذا لم يرفع الكونغرس سقف الديون.

وفي الصين، نما الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة لشهر أبريل دون التوقعات، مما يشير إلى أن الاقتصاد فقد قوته الدافعة في بداية الربع الثاني.

في غضون ذلك، تتابع الأسواق عن كثب أي خطوات تتعلق بتوسيع نطاق العقوبات على روسيا قد يتخذها قادة مجموعة السبع عندما يجتمعون في اليابان يومي 19 و 21 مايو.

وقال مسؤولون على دراية مباشرة بالمناقشات إن مجموعة السبع تتطلع لاستهداف التهرب من العقوبات التي تشمل دولا ثالثة، بهدف الحد من إنتاج روسيا المستقبلي من الطاقة وكبح التجارة التي تدعم جيشها.

وقال منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، لصحيفة فايننشال تايمز بشكل منفصل إنه يتعين على الاتحاد اتخاذ إجراءات صارمة ضد الهند التي تعيد بيع النفط الروسي إلى أوروبا كوقود مكرر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار