• logo ads 2

تراجع طفيف فى سعر الذهب بمستهل تعاملات الجمعة

alx adv
استمع للمقال

استهلت أسعار الذهب تعاملات اليوم  بداية التعاملات بتراجع جديد بعد الارتفاعات فى تعاملات ختام أمس فى السوق المحلى والصاغة وسجل سعر أوقية الذهب 1975دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

تراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية على خلفية استقرار سعر صرف الدولار وفتح استيراد الذهب دون جمارك للمصريين العائدين من الخارج، الذي قررته الحكومة  بداية مايو الجاري.

 أسعار الذهب

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا، وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتي جاءت كالتالي،

 

عيار 21 سجل 2340 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2720 جنيها.

عيار 18 سجل 2040 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1975 دولار.

عيار 14 سجل 1576 جنيهًا.

الجنيه الذهب سجل 19040 جنيها

 

وتحرك الذهب في نطاق ضيق خلال تداولات أمس الأربعاء حيث تنتظر الأسواق بعض التقدم في المحادثات بشأن رفع سقف الدين الأمريكي، في حين تترقب الأسواق اليوم صدور محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في محاولة للحصول على المزيد من الإشارات بشأن مستقبل السياسة النقدية، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وحسب التقرير انحصرت تداولات الذهب عند المستوى 1975 دولار للأونصة، وذلك بعد وصلت أسعار الذهب يوم أمس بالقرب من مستوى الدعم الهام 1950 دولار للأونصة قبل أن ترتفع قبل نهاية الجلسة وتغلق على أداء إيجابي.

مجلس الوزراء يوافق على إعفاء واردات الذهب

يذكر أن مجلس الوزراء وافق الأيام الماضية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

ما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

تأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار