• logo ads 2

“الزراعة”: معرض زهور الربيع يتزامن مع مبادرة “100 مليون شجرة”

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن معرض الربيع بالمتحف الزراعي هذا العام، يقام تحت رعاية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون شجرة»، مشيرًا إلى أن الوزارة حرصت في الفترة الأخيرة على توفير الأشجار بسعر التكلفة، سواء الأشجار المثمرة أو الخشبية والزينة، لتكون متاحة أمام الجمهور.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح القرش، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على القناة “الأولى”، والفضائية المصرية اليوم الأحد، أن المعرض يوفر مستلزمات الزراعة للجمهور بسعر التكلفة، كما أن المعرض يطلق هذا العام أكبر مبادرة لـ «خير مزارعنا لأهالينا» وتنوع كبير في المعروضات وأسعار مناسبة “.

 

فرصة لرؤية الزهور وشراء المستلزمات

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن المعرض تم نقله من حديقة الأورمان للمتحف الزراعي وفقا لخطة الدولة لتطوير الحدائق، والمتنزهات، مشيرًا إلى أن إقامته داخل المتحف الزراعي تمنح الزائرين فرصة لرؤية الزهور وشراء المستلزمات للزراعة ومستلزمات المنزل وبالتالي تكون زيارة دسمة.

 

وتابع الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، أن مستلزمات الزراعة، والكتب الخاصة لتعلم الزراعة متاحة، وبالتالي المعرض يوفر الاحتياجات كاملة لإنشاء منظومة متكاملة للزراعة.

 

وأوضح أن معرض “خير مزارعنا لأهالينا” المقام على هامش معرض زهور الربيع يستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، في إطار مبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء، وكذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتكثيف معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة خاصة قبل عيد الأضحى المبارك.

 

وأشار إلى أنه تم نقل معرض زهور الربيع من حديقة الأورمان إلى المتحف الزراعي، في إطار خطة الدولة لتطوير الحدائق والمتنزهات، مشيرًا المعرض يضم أكثر من 200 عارض يقومون بتجهيزات كبيرة داخل المعرض قبيل بدءه”، مؤكدًا أن حجم إقبال العارضين هذا العام كبير للغاية، وذلك نتيجة لما لمسوه من نتائج خلال مشاركتهم الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن المعرض مفتوح أمام الجمهور من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ولمدة شهر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار