• logo ads 2

الاستقرار يخيم على أسعار الأعلاف بالأسواق المحلية

استمع للمقال

شهدت أسعار أعلاف الدواجن، استقرارا، بالأسواق المحلية، كما خيم الثبات أيضًا على أسعار الخامات، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 31/5/2023، إذ حقق سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 25.700 جنيه للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، إنه تم الإفراج عن 5.2 مليون طن من الأعلاف، منذ أكتوبر الماضى حتى الآن، مما أدى إلى انخفاض أسعار الأعلاف وتشجيع المربين على عملية التربية، مؤكدًا جدية الدولة في خدمة هذا القطاع وتلبية احتياجاته، حيث تُخصص 2.5 مليار دولار؛ لتوفير كل احتياجات المربين والمنتجين.

 

وأضاف “أننا نتابع أسبوعيا كل عمليات الإفراج عن الأعلاف، وهناك تكثيف في هذه العمليات خلال الفترات الأخيرة؛ وهو ما يكفي الاحتياجات بشكل مستمر، كما أننا نهتم بالإنتاج المحلي؛ على خلفية الإعلان عن منظومة الزراعة التعاقدية فيما يخص المحاصيل العلفية، وبالتالي ينعكس على خدمة أفضل للفلاح وضمان وجود هامش ربح مرضى بالنسبة له”.

 

وحول الثروة الحيوانية وتأثير الإفراجات عليها، قال “إننا مستمرون في تلبية احتياجات السوق والإنتاج الحيواني والداجني، ولدينا اكتفاء ذاتي من معظم مصادر البروتين من أصل حيواني، في إشارة إلى الألبان وبيض المائدة والدواجن، علاوة على اللحوم الحمراء”.

 

أسعار خامات الأعلاف اليوم

الجلوتين المحلي

 

ولم يتغير مستويات طن الجلوتين المحلي اليوم، إذ استقر عند 48,000 جنيه.

الجلوتين المستورد

وخيم الثبات على سعر الجلوتين المستورد، ليبلغ 49,000 جنيه للطن.

الجلوتوفيد المحلي

 

وحافظت أسعار الجلوتوفيد المحلي على نفس مستوياتها المرتفعة لتصل إلى 18,000 جنيه للطن.

أسعار إضافات الأعلاف

الدي دي جي

ولم يتغير مستويات سعر طن الدي دي جي اليوم، إذ استقر عند 24,000 جنيه.

كسب العباد 36%

وثبت سعر كسب العباد، عند 24,000 جنيه للطن.

سعر طن العلف

واستقرت أسعار الأعلاف بالسوق المصري، إذ حقق سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 25.700 جنيه للطن.

 

وسجل سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» استقرارًا عند 25.600 جنيه للطن، كما استقر سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» ليسجل 25.500 جنيه، فيما بلغ سعر طن علف «بادي نامي 21%» 25.000 جنيه للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار