• logo ads 2

الرقابة المالية تقر إجراءات مصر للأسمنت قنا بشأن زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة مصر للأسمنت – قنا، بشأن زيادة رأس المال المصدر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الرقابة المالية، خلال بيان صادر اليوم الأربعاء، أن تقرير الافصاح يتضمن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 720 مليون جنيه إلى 960 مليون جنيه بزيادة قدرها 240 مليون جنيه تمويلا من حصة المساهمين في الأرباح المرحلة الظاهرة في القوائم المالية للعام الماضي.

إطالة مدة مصر للأسمنت – قنا

 

وفي وقت سابق ، قالت البورصة المصرية، إن شركة مصر للأسمنت – قنا ، تقدمت بمستندات قيد تعديل مركز الشركة الرئيسي و محلها القانوني واطالة مدة الشركة.

وأضافت البورصة، أن المستندات تضمنت قيد تعديل مركز الشركة الرئيسي و محلها القانوني واطالة مدة الشركة وذلك في ضوء تعديل المواد ( 4 ،5) من النظام الأساسي للشركة.

وأشارت إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

 

مساهم سعودي يخفض حصته في «مصر للأسمنت- قنا»

 

سبق وأعلنت شركة برايم لتداول الأوراق المالية ، عن قيام المساهم فهد بن حمد بن الحراقان رجل الأعمال السعودي، عن خفض حصته في شركة مصر للأسمنت – قنا، من 10.6% إلى 9.69%.

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة ، أن فهد بن حمد باع 2.2 مليون سهم من مصر للأسمنت قنا، بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 15.52 مليون جنيه بمتوسط سعر شراء 23.6 جنيه للسهم.

نتائج أعمال الشركة المالية خلال الربع الاول من 2023

يشار إلى أن مصر للأسمنت – قنا، سجلت صافي ربح بلغ 85.47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 80.85 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 906.42 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 668.75 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أباح الشركة في القوائم المستقلة، إلى 56.68 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2023، مقابل 48.07 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار