• logo ads 2

ارتفاع طفيف في أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس ارتفاعا في العقود الآجلة لخام برنت حيث وصل سعره لنحو 73.08 دولار للبرميل، أي بزيادة 0.66%

اعلان البريد 19نوفمبر

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط ليصل لنحو 68.50 دولار ، اي بزيادة نحو 0.60%.

وكانت أسعار النفط شهدت انخفاضا بالأمس الاربعاء، كما توقع المستثمرون أن يؤدي خفض المعروض من جانب بعض منتجي أوبك+، الذين أعلنوا خفضًا طوعيًا بمقدار 1.66 مليون برميل يوميًا، إلى تحرك أسعار الخام العالمي إلى أعلى، إلا أن ارتفاع الأسعار لم تتحرك كثيرا.

تراجعت أسعار النفط بعد تقلص نشاط التصنيع في الصين بشكل أسرع من المتوقع في مايو بسبب ضعف الطلب، مع انخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي (PMI) إلى 48.8 من 49.2 في أبريل.
وجاء المزيد من الضغوط مع ارتفاع الدولار الأمريكي، مما جعل السلع أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ويؤثر على الطلب على النفط.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.6 مليون برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي.

 

كما أن أسعار النفط تأثرت بارتفاع الدولار إذ أدت حالة عدم التيقن إزاء سقف الدين والسياسة النقدية في الولايات المتحدة إلى تحول المستثمرين للأصول التي تعتبر ملاذا آمنا، ويتسبب ارتفاع الدولار في تكليف النفط المقوم بالعملة الأمريكية بشكل أعلى لحائزي العملات الأخرى.

 

وتزايدت المخاوف من دخول الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، في حالة من الركود بعد إرجاء البت في رفع سقف ديون الحكومة الأمريكية وتزايد القلق بخصوص تعثر بنك إقليمي آخر.

 

واستمدت السوق دعما من التوقعات بحدوث نقص في الإمدادات في النصف الثاني من العام حتى رغم تصريحات وزير النفط العراقي حيان عبد الغني لوكالة رويترز  بأنه لا يتوقع أن يقرر تحالف أوبك+ خفضا جديدًا للإنتاج في اجتماعه المقبل في فيينا يومي الثالث والرابع من يونيو.

وتسعى المملكة السعودية جاهدة لدعم أسعار النفط بعد أن أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك بلس) بشكل مفاجئ عن خفض إضافي للإنتاج  شهر مايو الماضي حتى نهاية العام الجاري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار