• logo ads 2

وزير الزراعة يغادر إلى كمبالا لحضور اجتماعات مرصد الصحراء والساحل

استمع للمقال

غادر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، ‏إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، ‏يرافقه الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء والمنسق الوطني للمرصد، ‏للمشاركة في اجتماعات الدورة التاسعة والعشرون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل، المقرر عقدها في الفترة من 7 حتى 8 يونيو 2023 في أوغندا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بحث آفاق التعاون المشترك في الأنشطة الزراعية المختلفة

وعلى هامش رئاسته ومشاركته في اجتماعات مرصد الصحراء والساحل سوف يقوم القصير بعقد عدة لقاءات ثنائية مع المسئولين الأفارقة، لبحث آفاق التعاون المشترك في الأنشطة الزراعية المختلفة.

‏والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي هو رئيس مجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل في دورته الحالية 2020-2025.

 

وفى سياق متصل استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دان جوستافسون مستشار المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بروما وبحث معه المشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة الدولية وذلك بحضور الدكتور عبد الحكيم الواعر مساعد المدير العام للمنظمة والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

 

خلال الاجتماع أشاد “القصير” بالتعاون وزارة الزراعة والفاو في المشروعات المشتركة وكذا التعاون الذي تم لإطلاق مبادرة التحول المستدام للأنظمة الغذائية والزراعية FAST خلال مؤتمر المناخ ال COP27، علي ان يتم تقديم الدعم المطلوب لوضع المبادرة علي اولويات مؤتمرات المناخ القادم الـCOP 28.

 

كما أكد وزير الزراعة، على ضرورة التركيز علي قصص النجاح المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو ونشر هذه التجارب وتعميم تطبيقها في مختلف الدول.

“القصير” أشار إلى ضرورة التعاون مع المنظمة الدولية في مجال الانذار المبكر وآلية التعامل مع الخسائر التي تنشأ عن الأحداث المناخية، وكذا التعاون في الرصيد الكربوني من حيث آليات حسابه وتنفيذه واعتماد الشهادات الخاصة به، والتسويق الجيد لزراعة القصب بنظام الشتل والتي تحظي باهتمام من الدولة المصرية لتعميم تطبيقها بالتوازي مع تطبيق طرق الري الحديث لترشيد المياه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار