• logo ads 2

من أدنى مستوى في 30 شهرا.. قفزة في أسعار القمح عالمياً بعد تدمير سد أوكراني

ارتفعت العقود الآجلة للقمح اليوم في شيكاغو بنسبة 3.1%

alx adv
استمع للمقال

معركة حامية بين روسيا وأوكرانيا، تسببت في رفع أسعار القمح عالميا، وقد تؤدي لمزيد من الارتفاع، بعدما دمرت المعركة سد عملاق في أوكرانيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفعت العقود الآجلة للقمح اليوم في شيكاغو بنسبة 3.1%، من أدنى مستوى في 30 شهرًا، وزادت أسعار الذرة 1.4%.

وتسبب انهيار السد، الذي يقع جنوب البلاد، واتهمت أوكرانيا روسيا بتفجيره، في جنوب البلاد، في تدفق سيل من المياه ما يهدد السكان ويعقد ساحة المعركة التي تفصل القوات على طول نهر دنيبرو، وذلك وفق ما نقلته وكالة بلومبرج.

يقع سد “نوفا كاخوفكا” على مسافة من الموانئ الأوكرانية الثلاثة المشمولة بصفقة الحبوب في البحر الأسود، لكن الفيضانات تشكل خطرا على الناس والنقل والخدمات اللوجستية.

قال سيرجي فيوفيلوف، رئيس شركة “يو كي أجرو كونسالت”: “التأثير قصير المدى هو تلف صوامع الحبوب وغيرها من المعدات الموجودة في الضفاف المنخفضة للنهر”.

لكن ليس من الواضح إلى الآن الصوامع التي تأثرت بالضبط، وما إذا كانت الحبوب موجودة في الصوامع، وكمية الحبوب التي قد تتعفن.

قال مصطفى نعيم نائب وزير البنية التحتية الأوكراني في تغريدة إن أكثر من 80 مستوطنة إلى جانب مدينة خيرسون تقع داخل منطقة الفيضانات “مما قد يؤدي إلى سقوط مئات الآلاف من الضحايا”.

أضاف أن محطة الطاقة الكهرومائية التي بنيت عام 1956 توفر الكهرباء لأكثر من 3 ملايين شخص وهي “جزء مهم من البنية التحتية للطاقة في البلاد”.

ويؤثر أيضا على أسعار القمح، تضرر خط أنابيب الأمونيا في أوكرانيا، جراء القصف الروسي في منطقة خاركيف القريبة من الحدود بين البلدين.

وتعتبر روسيا خط الأنابيب، الذي تم إغلاقه خلال الحرب، مفتاحًا في المحادثات بشأن استمرار تدفق الشحنات الأوكرانية عبر البحر الأسود.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار