• logo ads 2

تراجع جديد في أسعار النفط بعد قرار أوبك بلس

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس انخفاضاً في العقود الآجلة لخام برنت حيث وصل سعره لنحو 76.78 دولار للبرميل، أي بانخفاض 0.22%.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط ليصل لنحو 72.38 دولار ، اي بتراجع نحو 0.21%.

جاءت هذه الأسعار على عكس التوقعات بعد قرار أوبك بلس بخفض إنتاج النفط، وبعدما أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراء خفض كبير في إنتاجها من النفط الخام ويبلغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام المقبل كإجراء احترازي، وذلك في أعقاب صدور قرار تحالف النفط أوبك بلس بخفض الإنتاج بواقع 1.4 مليون برميل يوميا اعتبارا من يناير 2024 وحتى نهاية العام نفسه.

خفض انتاج النفط

وبهذا الشأن، قالت وزارة الطاقة السعودية إن إنتاج البلاد سينخفض إلى تسعة ملايين برميل يوميا في يوليو من نحو عشرة ملايين برميل يوميا في مايو وهو أكبر انخفاض في سنوات.

وأفاد مسؤول في البيت الأبيض نقلا عن وكالة رويترز، بأن إدارة بايدن تركز على أسعار النفط وليس عدد البراميل، مؤكدا بأن الولايات المتحدة تركز على الأسعار للمستهلكين الأمريكيين وليس عدد براميل النفط ، مشيرا لانخفاض أسعار خام النفط بشكل كبير منذ العام الماضي.

كما أوضح مسؤول البيت الأبيض بهذا الصدد، أن حكومة الولايات المتحدة ترى أن العرض يجب أن يلبي الطلب على النفط مع التأكيد على مواصلة العمل مع جميع المنتجين والمستهلكين لضمان تعزيز أسواق الطاقة لوتيرة النمو الاقتصادي وخفض الأسعار للمستهلكين الأمريكيين.

توقعات تأثير خفض انتاج النفط

وكانت أسعار النفط شهدت انخفاضا، كما توقع المستثمرون أن يؤدي خفض المعروض من جانب بعض منتجي أوبك+، الذين أعلنوا خفضًا طوعيًا، إلى تحرك أسعار الخام العالمي إلى أعلى، إلا أن ارتفاع الأسعار لم تتحرك كثيرا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار