• logo ads 2

هبوط جديد فى أسعار الذهب بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلى والصاغة خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس نهاية الأسبوع 8/6/2023 بقيمة 5 جنيهات وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2335 جنيها  بعد أن سجل فى بداية التعاملات بالفترة الصباحية 2350 جنيها وسجل سعر أوقية الذهب 1947 دولار وفقا لـ“شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب تجار المشغولات الذهبية أن سعر الذهب يشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في مصر طيلة الفترة الماضية ما بين الصعود والهبوط لأكثر من مرة خلال اليوم الواحد.

تراجع أسعار الذهب فى السوق المحلي

وشهدت الأسعار خلال الأيام الماضية تراجعا ملحوظا فى السوق المحلى والصاغة، بعد قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة ، وذلك لمدة ستة أشهر.

ورحبت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة ، وذلك لمدة ستة أشهر.

إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وأشاد هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بسرعة استجابة مجلس الوزراء للمقترحات التي تقدمت بها الشعبة لوزير التموين والتجارة الداخلية في هذا الشأن .

وأوضح “جيد” أن ضريبة القيمة المضافة التي يتم احتسابها علي الذهب تطبق على قيمة المصنعية وليس قيمة الذهب بناء على بروتوكول المحاسبة الضريبية الموقع بين الشعبة و مصلحة الضرائب وتقدر ب١٤ % من قيمة المصنعية , كما يفترض تحصيلها من الوافدين بالمنافذ الجمركية دون غيرها من الرسوم الأخرى التي كانت مقررة سابقا .

أسعار الذهب اليوم

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم ،والتي جاءت كالتالي:

 

عيار 21 سجل 2335 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2668.5جنيه.

عيار 18 سجل 1992جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1947 دولار.

عيار 14 سجل 1550جنيهًا.

الجنيه الذهب سجل 18680جنيها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار