• logo ads 2

بيان مهم من «البيئة» بشأن هجوم سمكة قرش بالغردقة

alx adv
استمع للمقال

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فريق العمل المختصين بإدارة حادث هجوم سمكة القرش على أحد رواد شواطئ الغردقة، بتطبيق كامل السياسات المطبقة عالميا لتحقيق اقصي درجات تحقيق السلامة لمرتادي شواطئ البحر الأحمر واتخاذ كل ما يمكن عمله من اجراءات لتلافي تكرار حادث هجوم سمكة القرش مرة أخرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفى ضوء ما تم رصده من سلوكيات غير طبيعية من سمكة القرش المتسببة في الحادث وحقيقة سابقة وقوع حوادث هجوم علي البشر من هذا النوع من القروش سابقا ، قام فريق العمل المختص بصيد السمكة المتسببة فى الحادث لفحصها للوقوف علي الاسباب المحتملة لقيامها بالهجوم وبيان ما اذا كانت هي نفس السمكة التى تسببت في الحوادث السابقة.

فى هذا الصدد، نجح فريق العمل المختص بوزارة البيئة وبالتعاون مع جهات الاختصاص الاخري في السيطرة علي السمكة المتسببة في الحادث وتم نقلها للمعمل لفحصها واستيفاء جميع المعلومات المطلوبة لتحديد الاسباب المحتملة لوقوع الهجوم.

وسوف يصدر عن وزارة البيئة بيان بما انتهت اليه اعمال فحص السمكة فور الانتهاء منها.

وإذ تتقدم وزارة البيئة بخالص الشكر والتقدير لمحافظ البحر الأحمر السيد اللواء عمرو حنفي ومعهد علوم البحار وجمعية هيبكا ومؤسسات الدولة المختصة التي قدمت كامل الدعم لفريق العمل مما انعكس بشكل كبير علي انجاز التكليفات بكفاءة بالغة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار