• logo ads 2

بعد استئناف التداولات.. ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال
استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعي للمؤشرات ، فى أول جلسة تداول بعد وقف نظام التداول أمس بسبب العطل الفني.
وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 17814 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.47% ليصل إلى مستوى 3284 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.68% ليصل إلى مستوى 21508 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.58% ليصل إلى مستوى 7474 نقطة.
كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 3594 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 5300 نقطة.

 

وكانت  البورصة المصرية قد أعلنت عن تصويب العطل التقني الذي اصاب نظام التداول في جلسة اليوم وذلك بالتنسيق مع الشركة الموردة للنظام ، على أن يتم استئناف التداول اليوم الثلاثاء الموافق 13 يونيو 2023 في المواعيد المعتادة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جدير بالذكر أن جميع العمليات المنفذة يوم الاثنين الموافق 12-يونيو-2023 سيتم تسويتها في المواعيد المعتادة المحددة لذلك.

وكانت التعاملات بالبورصة المصرية قد توقفت على شاشات التداول اللحظية للمستثمرين قرب منتصف تعاملات، اليوم الإثنين، نتيجة عطل فني أصاب خطوط الربط بين البورصة المصرية وأنظمة التداول عبر الشاشات اللحظية التى يتابعها المتعاملون.

 

وقامت شركات الوساطة المالية بالتنبيه على المتعاملين، لإبلاغهم بتوقف حركة التداولات نتيجة العطل المفاجئ في خط ربط البورصة الرئيسي على مستوى جميع الشركات.

وكانت تداولات، الأمس، شهدت أيضا عطلا في خطوط الربط لكن قبل بدء التداولات، وهو ما تم تداركه قبل بدء جلسة التداول.

وصعدت أسهم ومؤشرات البورصة المصرية بنحو جماعي لدى مستهل تعاملات، اليوم الإثنين، ثانى تعاملات الأسبوع، بدعم من استمرار عمليات الشراء الموسعة من جانب المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار المصرية، فضلا عن عودة الاتجاه الشرائي للمستثمرين الأفراد المصريين بعد فترة طويلة من البيع العشوائي، تلك التي قابلتها عمليات بيع من جانب المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار الأجنبية والعربية والمتعاملين الأفراد العرب والأجانب على أغلبية أسهم السوق المتداولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار