• logo ads 2

“زراعة النواب”: يجب توسعة الرقعة الزراعية وتشديد الرقابة على محلات المبيدات

استمع للمقال

قالت النائبة سحر العشرى، إن الزراعة أهم القطاعات الحيوية التى تؤثر على المجتمع واحتياجاته الأساسية، مضيفة أنه لابد من الاهتمام بالفلاح المصرى للارتقاء بالقطاع الزراعة ولا بد من دعم مستلزمات الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك خلال كلمتها بجلسة لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني، حول دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي ومسائل تسعير المنتجات مع مسألة دعم الزراعة والائتمان والديون، مؤكدًا أننا نرى ضرورة توسعة الرقعة الزراعية باستصلاح الأراضى الزراعية وتقديم تيسيرات، بجانب تشديد الرقابة على محلات المبيدات.

 

وشددت على ضرورة تقديم الإرشاد الزراعى للفلاحين مع كل دورة زراعية، ولابد من عودة دور البنك الزراعى لدعم الفلاحين، بجانب توفير الميكنة الزراعية والاهتمام بزراعة محاصيل زيوت.

القطاع الزراعي في مصر والعاملين به يواجهون العديد من التحديات

 

وفى سياق متصل قال حاتم رسلان ممثل حزب الوفد، إن القطاع الزراعي في مصر والعاملين به يواجهون العديد من التحديات في مقدمتها؛ ارتفاع أسعار البذور والتقاوي، والأسمدة، والسولار، والكهرباء.

 

وأضاف رسلان خلال كلمته بجلسة لجنة الزراعة والأمن الغذائي بالحوار الوطني، أن حزب الوفد يرى أن الآثار السلبية التي يعاني منها قطاع الزراعة، تتمثل في تراجع دور البنك الزراعي، حتى أصبح الفلاحين ضحية لشركات تمويل متناهي الصغير التى تصل أسعار الفائدة بها لأكثر من 60%.

 

وأشار رسلان، إلى أن العديد من المحاصيل، التي تمتلك مصر بها ميزة تنافسية اهملت بشكل كبير منها قصب السكر الذي تراجع حجم المساحة المزروعة به، والبنجر الذي يعاني من عدم التسويق الجيد.

وطالب ممثل حزب الوفد للنهوض بالقطاع الزراعي، والإسقاط الفوري للديون على الفلاحين، أو إعادة جدولة سدادها على فترة زمنية طويلة، وإنشاء مجلس أعلى للزراعة واستصلاح الأرضي الزراعية يضم العديد من الوزرات مثل الزؤاعة والتموين وأساتذة من كليات الزراعة يكون لها سلطة لصياغة استراتجية لتطوير القطاع الزراعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار