• logo ads 2

الشوكولاتة قد ترتفع.. أسعار الكاكاو تقفز لأعلى مستوياتها في 46 عاما

ارتفع عقد سبتمبر القياسي للكاكاو في لندن أكثر من 2% إلى 2590 جنيها إسترلينيا للطن

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الكاكاو لأعلى مستوياتها في 46 عاما، ببورصة إنتركونتيننتال في لندن، في وقت يهدد فيه سوء الأحوال الجوية الإنتاج لدى المنتجين الرئيسيين للمكون الأساسي في صنع الشوكولاتة، في غرب إفريقيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفع عقد سبتمبر القياسي للكاكاو في لندن أكثر من 2% إلى 2590 جنيها إسترلينيا للطن، وزادت أسعار الكاكاو في نيويورك أيضا، حيث ارتفع عقد سبتمبر 2.7% إلى 3348 دولارا للطن، وهو أعلى مستوياته في 7.5 سنوات.

وبلغ أعلى سعر خلال الجلسة عند 2594 جنيها إسترلينيا، وهو أعلى مستوياته منذ عام 1977.

وترتفع الأسعار نتيجة نقص المعروض في السوق من حبوب الكاكاو، التي يأتي معظم إنتاجها من ساحل العاج وغانا، فق وقت انخفض فيه حجم شحنات الكاكاو الواردة إلى موانئ ساحل العاج من أجل التصدير نحو 5% هذا الموسم.

وقالت منظمة الكاكاو الدولية إنها تتوقع نقصا مضاعفا في الإمدادات هذا الشهر، من نحو 60 ألف طن إلى 142 ألفا، ليكون هذا الموسم هو الثاني على التوالي الذي يشهد عجزا في الإمدادات.

وقال المحلل لدى شركة ستون إكس للوساطة ليوناردو روسيتي، إنه يتوقع هبوط نسبة المخزون إلى الاستهلاك -وهو مؤشر على توفر الكاكاو في السوق- إلى 32.2%؛ وهو أدنى مستوياته منذ موسم 1984-1985.

وفاقم الأزمة زيادة الأمطار في كوت ديفوار، عن المعدل المتوسط، ما أدى إلى غمر بعض حقول الكاكاو، وهو ما قد يضر المحصول الرئيسي الذي يبدأ في أكتوبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار