• logo ads 2

آخر تحديث.. أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف اليوم الخميس

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب في مصراليوم الاربعاء 5/7/2023 خلال تعاملات المنتصف حالة من الاستقرار وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2200 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية، بعد أن سجلت الأسعار2220 جنيها للجرام أمس، وسجل سعر اوقية الذهب 1928 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويتأثر سعر الذهب بعدة عوامل، مثل التوترات الجيوسياسية، والتضخم، والطلب والعرض العالمي، وقوة العملات الأخرى، والتوقعات الاقتصادية العامة، وتُعتبر مصر من الأسواق الرئيسية للذهب في منطقة الشرق الأوسط، وتؤثر العوامل المحلية والعالمية على تحديد سعره، وفقا لـ”جولد بليون”.

ويأتي الهبوط الثنائي لـ سعر الذهب والدولار وسط ترقب لبيانات محضر الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم الأربعاء، والتي من المرتقب أن تكشف المجال أمام المستثمرين عن الطرق التي من المفترض أن تسير عليها السياسة النقدية الأمريكية خلال ما تبقي من العام الجاري، وذلك بعد جولة تثبيت مفاجأة في 14 يونيو الماضي.

ويَسْتَهْدِفَ الفيدرالي الأمريكي الهبوط بمعدلات التضخم في البلاد إلى 2% لكن استمرار وتيرة التضخم الأساسي أعلى 5% تجعل الوضع صعب أمام تيسير السياسة النقدية وعدم رفع أسعار الفائدة مرة أخري.

تأثير قرار الإعفاء الجمركي لواردات الذهب

وشهدت المنافذ الجمركية دخول أكثر من 194 كيلو جرامًا من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج في الفترة من 11 مايو الماضي إلى 11 يونيو الحالي، أي بعد شهر واحد من تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة، على نحو يعكس إقبال المقيمين بالخارج على الاستفادة من هذه التيسيرات الخاصة بالذهب الوارد بصحبتهم.

وساهم قرار رئيس مجلس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، في ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، اتساقًا مع الأسعار العالمية، حيث يؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة في مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضًا في الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية.

وتوقع تقرير لمنصة “جولد بليون” أنه  في حالة بقاء الأوضاع في الاقتصاد المصري ثابتة فقد تشهد أسعار الذهب بعض التراجع لتقترب من القاع السعري الذي تم تسجيله عند 2200 جنيه للجرام، وذلك في ظل تزايد أعداد عودة العاملين في الخارج إلى مصر لقضاء فترات الصيف وبالتالي زيادة الواردات من الذهب.

أسعار الذهب

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل  اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

 

عيار 21 سجل 2200 جنيهًا

 

عيار 24 سجل 2518.5 جنيه.

 

عيار 18 سجل 1885.5 جنيه.

 

سعر أوقية الذهب 1928 دولار.

 

عيار 14 سجل 1466 جنيهًا.

 

الجنيه الذهب سجل  17600جنيهًا.

 

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار