• logo ads 2

البورصة تصدر توضيحاً بشأن التداول على أسهم طاقة عربية خلال جلسة اليوم

alx adv
استمع للمقال

قالت البورصة المصرية، إنه تقرر السماح بالتداول على أسهم شركة طاقة عربية بجلسة تداول اليوم بدون التقيد بالحدود السعرية، أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت البورصة، خلال بيان لها اليوم الاثنين، أن سيتم التداول عليها اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقاً للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة به.

وكانت إدارة البورصة المصرية، قررت بناءً على طلبات تقدمت بها شركة هيرميس للسمسرة وعدد من شركات الوساطة المالية، إلغاء العمليات التي تم تنفيذها خلال جلسة أمس الأحد أسهم شركة “طاقة عربية” وذلك بسبب تنفيذها عن طريق الخطأ.

ويشار إلى أن نحو 75 صفقة قد تم تنفيذها عن طريق الخطأ من قبل بعض المستثمرين الأفراد بقيمة تناهز 395 ألف جنيه على أسهم شركة “طاقة عربية” في أول أيام تداول للسهم في البورصة المصرية.

وبحسب بيان للبورصة، تقرر تعديل سعر الفتح لجلسة اليوم الاثنين ليصبح 0.500 جنيه مصري للسهم.

يذكر أن حجم التنفيذ على أسهم شركة طاقة خلال أولى جلسات التداول للسهم اقتصر على صفقة وحيدة ذات حجم كبير بقيمة تجاوزت 3.6 مليار جنيه.

 

وكانت مجموعة “طاقة عربية”، الرائدة في مجال الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، قد أعلنت عن بدء التداول على أسهم المجموعة بالبورصة المصرية المقيدة بقطاع “المرافق” تحت رمز “TAQA.CA”، وذلك مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة 10 صباحا يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

وبمناسبة بدء التداول على أسهم طاقة عربية بالبورصة المصرية يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023، هنأ رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، قيادات طاقة عربية، قائلًا “يساعد إدراج أسهم مجموعة كبرى مثل طاقة عربية بالسوق الرئيسي للبورصة المصرية في تشجيع المزيد من شركات القطاع الخاص على الانضمام لسوق الأوراق المالية، وهو ما يعد مؤشرا على نجاح مجهوداتنا –بالتعاون مؤسسات الدولة المعنية- في تشجيع شركات القطاع الخاص الناجحة على القيد بالبورصة وتعزيز جانب العرض  وذلك من خلال تبسيط إجراءات القيد واتخاذ ما يلزم لخلق بيئة مشجعة للتداول وأيضا إيضاح مزايا القيد والتواجد بداخل سوق الأوراق المالية، مما يساعد هذه الشركات على تحقيق مستهدفاتها للنمو والتوسع ويعزز من التنوع القطاعي للسوق ويزيد من سيولته وعمقه، وبما ينعكس إيجابًا على النمو الاقتصادي في البلاد.”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار