• logo ads 2

عبر منتدى المجتمع الأخضر.. “البيئة” تعلن آخر تحديث لخطة المساهمات المحددة: 42% من الطاقة الجديدة بحلول عام 2030

استمع للمقال

تصوير- كامل أمين

 

تحدث الدكتور علي أبوسنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة بوزارة البيئة، عن دور مصر في مواجهة التغيرات المناخية، ما تم إنجازه بعد قمة المناخ بشرم الشيخ COP27، مؤكدًا التغيرات المناخية أكبر الأزمات فى عصرنا الحالى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح أبو سنة، خلال فعاليات منتدى المجتمع الأخضر فى دورته الثانية تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، أن مصر أصدرت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ2050، خلال قمة المناخ بشرم الشيخ COP27، وتم تحويلها إلى خطة استثمارية.

وأشار الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة بوزارة البيئة إلى أنه تم تحديد عدد كبير  من المشروعات المرتبطة بالتغير المناخي، والعمل مع كافة الجهات الوطنية لتنفيذ تلك المشروعات.

وكشف أبو سنة أنه منذ حوالي 10 أيام تم تحديث خطة المساهمات المحددة الوطنية التي أطلقتها الدولة في يوليو 2022، حيث تم تقليص المدة الزمنية لتحقيق 42% من استخدام الطاقة المتجدد، لتكون بحلول  عام 2030 بدلًا من 2035، مرجعًا ذلك إلى وجود فرص كبيرة في مصر لاستثمار الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأكد أن أنه بدون حلول عاجلة وناجزة سيكون تأثير التغير كبير جدًا على الكرة الأرضية، ومصر بذلت مجهودا كبيرًا جدا فى قمة المناخ بشرم الشيخ COP27 سواء على المستوى السياسي أو الفنى او اللوجيستى.

وأشار إلى أنه منذ من 17 سنة تم إقرار صندوق المخاطر، وسيتم متابعته مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تستضيف قمة المناخ COP28.

 

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار