• logo ads 2

هيئة التنمية الصناعية: المشروعات صديقة البيئة تراعي المعايير الخضراء بالمنطقة الصناعية

استمع للمقال

قال اللواء أشرف رأفت هلال مساعد رئيس هيئة التنمية الصناعية إن الهيئة تقوم بتنظيم الشأن الصناعى فى مصر وقامت بعمل حزمة من الإجراءات لتغيير شكل الصناعة فى مصر وتحويلها إلى صناعة خضراء ويوجد فى مصر 147 منطقة صناعية فى مصر منها القديم والجديد مؤكدا أن تحويل المصانع القديمة من الأمور الصعبة لتحقيق معايير الصناعة الخضراء بها لتكون منتجاتها صديقة للبيئة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف هلال أن المنطقة الصناعية يجب أن تدار بشكل سليم لتتطابق منتجاتها مع المعايير الأوروبية للتصدير لتستطيع الدخول إلى أسواقه وعدم تعرض الصادرات المصرية للرفض ولكى تستطيع النمو وفقا لهذه المعايير البيئية الجديدة بالسوق العالمية وخاصة الأوروبية بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

و أضاف مساعد رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الدولة المصرية تسعي لتنظيم الشأن الصناعي، مؤكدا أن الدولة المصرية انتهجت خطة لتطبيق حزمة من المشروعات القابلة للتطبيق من اجل تغير شكل الصناعة المصرية.

مضيفا خلال كلمته أن الدولة المصرية تسعي لتحويل شكل الصناعة منذ اربعينيات القرن الماضي، حيث أن الهيئة قامت بتنفيذ محورين لتنظيم الصناعة الموجودة والتخطيط.

وأكد مساعد رئيس هيئة التنمية الصناعية أن حجم الصناعة في مصر بالمناطق الصناعية بلغ 147 منطقة صناعية معتمدة وهي ليست قليلة ، منها مناطق قديمة ومنها مخططة حاليا ومنها حديثة الإنشاء، منوها الي قيام العديد من المناطق الصناعية بتبني منظومة التحول الاخضر.

واشار الي تعاون الهيئة مع جهات كبري من أجل التحول للاقتصاد الاخضر بالمناطق الصناعية لتصميم المناطق الصناعية الجديدة وفقا لمنظومة الاقتصاد الاخضر، مشيرا الي اهمية تدشين المناطق الصناعية وفقا للاشتراطات البيئية ولكن التحدي الاكبر أن يكون المنتج النهائي علي مستوي جيد

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك معالى السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار