• logo ads 2

رامي عازر: تدوير المخلفات الزراعية أفضل من أخرى “مغضوب عليها” عالميا.. ونخطط للعمل فى السوق الأفريقية

استمع للمقال

قال الدكتور رامي عازر، المدير التنفيذي لشركة بابيروس للمخلفات الزراعية لتصنيع ألياف الموز، إن الشركة تركز على مخلفات زراعة الموز باعتبار أنها زراعة موجودة على مدار العام وتعتبر الكيان الأساسي في المخلفات التى تنتجها الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح عازر، أن مخلفات الموز تنتج مواد صلبة واخرى سائلة، فالمواد الصلبة يستخرج منها ألياف نباتية يتم استغلالها  فى صناعة الورق.

وأشار إلى أن هناك ميزة تنافسية فى تدوير المخلفات الزراعية، حيث يمكن  من خلالها منافسة مخلفات أخرى “مغضوب عليها عالميا”.

أما عن التحديات فأوضح المدير التنفيذي لشركة بابيروس للمخلفات الزراعية أن أكبر التحديات التى تواجه أعمال الشركة هى أن تجميع المخلفات متروك بالكامل للأهالى والسيارات الصغير وهو ما يسبب حالة من الفوضى ويحد من جوده انتاج المواد الصالحه لاعادة الاستخدام من المخلفات الزراعية.

وكشف أن الشركة تستهدف فتح مجال للعمل بالسوق الأفريقية ، خاصة و أن مصر بها 120 ألف فدان من الموز وتستهلك الشركة 50 ألف فدان، بينما تضم أفريقيا 17 مليون فدان من الموز.

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك معالى السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار