• logo ads 2

رئيس “نهر الخير للاستثمار”: الزراعة التعاقدية الحل الأمثل  للمشكلات الناتجة عن تغير المناخ

استمع للمقال

قال المهندس أحمد السيد رئيس شركة نهر الخير للاستثمار، التغيرات المناخية أثرت سلبا على العديد من الزراعات من بينها زراعة البنجر فى مصر لتتأخر فى انتاجيتها من 15أغسطس  حتى أول أكتوبر  وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤثر ذلك على إنتاجية فدان البنجر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف المهندس أحمد السيد، أن فدان البنجر كان ينتج من قبل 60 طنا، أما  الآن فقد تراجعت انتاجيته لتتراوح بين 40 إلى 50 طنا خاصة وأن المزارع أصبح مجبرا على الحصاد لتفادى الأثار السلبية  لارتفاع درجات الحرارة، وبالتالى تتراجع الانتاجية  ، ويتراجع الطلب ،مشيرا الى أن تأخير الزراعات له ضرر على الإنتاجية الا أنه قد يكون ذو أثر  الإيجابى على الأسعار.

واختتم رئيس شركة نهر الخير للاستثمارحديثه بأن  عودة الدورة الزراعية وتطبيق الزراعة التعاقدية هو الحل الأمثل لكافة تلك التحديات التى على رأسها تغير المناخ .

وانطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات الدورة الثانية من منتدى “المجتمع الأخضر”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال” للصحافة والطباعة والنشر تحت عنوان “النمو الأخضر الطريق الى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة”، وذلك برعاية كل من وزارة المالية، ووزارة التخطيط، ووزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور وزراء ومسؤولين حكوميين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات والمؤسسات التي تهتم بالتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

ويرأس المنتدى فى دورته الثانية الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

وتحل دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة قبيل انعقاد COP28 على أراضيها العام الحالى، حيث تشارك  السفيرة مريم الكعبى سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة فى القاهرة بكلمة فى الجلسة الافتتاحية، كما تشارك فى جلسة خاصة بالتعاون مع سفارة دولة الامارات فى مصر حول استعدادات الإمارات لانعقاد قمة المناخ COP28.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار