• logo ads 2

تراجع 5 جنيهات.. أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الاربعاء 19 يوليو 2023، بقيمة 5 جنيهات عن تعاملات ختام أمس وسجل عيار 21 نحو 2160 جنيها، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب في كافة الدول العربية ،وسعر أوقية الذهب عالميا وسجلت أوقية الذهب 1974 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب وعدم الاستقرار،خلال الفترة الأخيرة إذ انخفض سعر الذهب أمس حتى بداية التعاملات الصباحية اليوم، ثم عاد وارتفع بشكل طفيف في منتصف تعاملات اليوم بـ سوق الصاغة المصري.

ويرتفع بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعرالذهب.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

تتداول أسعار الذهب الفورية في نطاق تداولات عرضي منذ نهاية الأسبوع الماضي بين مستويات 1950 – 1965 دولار للأونصة، واختراق أي من المستويين يفتح مجال جديد لحركة الذهب، ولكن الذهب يحتاج حالياً لحافز جديد للحركة، وفقا لـ جولد بليون”.

كما أن المصنعية غير ثابتة حيث تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى ، ويجب الإشارة إلى أن هناك مصنعيه تضاف إلى سعر الجنيه الذهب تكون بمتوسط 350 جنيها على إجمالى ثمن الجنيه الذهب.

ويتأثرسعرالذهب بعدة عوامل، مثل التوترات الجيوسياسية، والتضخم، والطلب والعرض العالمي، وقوة العملات الأخرى، والتوقعات الاقتصادية العامة، وتُعتبر مصر من الأسواق الرئيسية للذهب في منطقة الشرق الأوسط، وتؤثر العوامل المحلية والعالمية على تحديد سعره، وفقا لـ”جولد بليون”.

ويشهد سوق الذهب خلال الفترة الحالية حالة من التبذب وعدم الاتستقرار بعد القرارات الأخيرة للحكومة محليا وقرارات خارجية للبنك الفيدرالى الأمريكى المتعلق بتثبيت الفائدة مؤخرا فضلا عن بيانات الوظائف الأمريكية

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2160 جنيهًا

عيار 24 سجل 2469 جنيها.

عيار 18 سجل 1851 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1440 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1974دولار.

الجنيه الذهب سجل  17280جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار