• logo ads 2

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2023

alx adv
استمع للمقال

 

تواصل الجمهورية الجديدة ممثلة في وزارة الإسكان، طرح وحدات وشقق جديدة، ضمن مبادرة الإسكان الإجتماعي و«سكن كل المصريين»، لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل، في عدد من المدن الجديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شقق الإسكان الاجتماعي تعود من جديد

وفي هذا الصدد، يعتزم صندوق الإسكان الاجتماعي، طرح شقق جدية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، حيث ستكون المرحلة الجديدة ضمن الإسكان الاجتماعي الإعلان 18، حيث تم طرح 17 إعلان من 2014 وحتى الآن.

 

الإعلان 18 لحجز شقق الإسكان

 

وأكد الصندوق، أن الوقت الحالي لا يوجد به أي حجز لشقق الإسكان الاجتماعي، لكن الإعلان الـ 18 سينقسم إلى جزئين، الجزء الأول كما قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه من المقرر خلال الفترة من شهرين لـ 3 أشهر طرح من 80 إلى 100 ألف وحدة سكنية، مخصصة لمن هم خارج الأولوية فقط.

 

وأضافت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي خلال تصريحات تلفزيونية لها، أن هذا الطرح سيكون مخصص لمنطقة غرب المطار في مدينة أكتوبر الجديدة والتي شهدت إقبالًا كبيرًا خلال الإعلان الأخير، حيث تم طرح 13 ألف وحدة سكنية، تقدم عليها ما يزيد عن 80 ألف مواطن.

 

الصندوق سيطرح وحدات سكنية جديدة لمن هم خارج الأولوية في مدينة أكتوبر الجديدة

ونوهت بأن الصندوق سيطرح وحدات سكنية جديدة لمن هم خارج الأولوية في مدينة أكتوبر الجديدة بمنطقة غرب المطار وبكراسات شروط جديدة.

 

 

أما الإعلان الثاني سيكون مخصص لكل المواطنين من محدودي الدخل، حيث سيتم طرح ما يقرب من 100 ألف وحدة في عدد كبير من المدن الجديدة.

 

وستكون شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح الجديد بمدن أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو ومدينة العبور الجديدة، وحدائق العاصمة، ومدينة برج العرب الجديدة والعديد من مدن الصعيد.

 

ومن المتوقع أن يكون موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 نهاية العام أو خلال أول شهر من 2024.

 

كراسة الشروط الخاصة بالإعلان الجديد من الاسكان الاجتماعي

علمًا أن أول خطوة تبدأ بشراء كراسة الشروط الخاصة بالإعلان الجديد من الاسكان الاجتماعي، من مكتب البريد وسداد مبلغ جدية الحجز الذي يصل لـ20 ألف جنيه.

 

ثم التقديم على الموقع الإلكتروني، المخصص للحجز. https://nch.shmff.gov.eg/

 

ومن خلال كراسة الشروط سيتم تحديد الأماكن بالتفصيل، فإذا كنت تريد التقديم ستبدأ في تجهيز الأوراق المطلوبة:

 

يوجد العديد من الأوراق المطلوبة للتقديم في الإسكان الاجتماعي، مثل ورق اثبات الدخل والذي يختلف من وظيفة إلى آخرى، وغيرها إذ تتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2023 على النحو التالي:

 

1- استمارة الحجز والإقرار للوحدة السكنية موقعين – بخط اليد – من كراسة الشروط، على أن تكون بصورة واضحة.

 

2- إيصال سداد مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية.

 

3- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم والزوجة سارية.

 

4- شــهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأســرة “الــزوج والزوجــة، إذا كانــت تعمــل علـــى أن تكــون مختومــة وموقعــة ومؤرخــة مــن جهــة العمــل فــي تاريــخ الإعـلان.

 

بحيــث تشــمل صافــي المكافــآت والبـدلات والأربـاح والحوافـز السـنوية التـي يتحصـل عليهـا الفـرد أو الأسـرة “الـزوج والزوجـة إذا كانـت تعمـل وذلك إن وجد”.

 

5- أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة، عمـل إضافـي – األمـاك الزراعيـة أو العقارات أو الأراضـي – معاش استثنائي– امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائـع أو أى أوعيـة ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق ماليـة تــدر دخــل إضافي ( تفيــد صافــي الدخــل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة الزوج والزوجة إذا كانــت تعمـل.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار