• logo ads 2

مع اقتراب موسم الحصاد.. طن الأرز الأبيض يخسر 600 جنيها اليوم

استمع للمقال

تراجعت أسعار الأرز، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 26/7/2023 لدى التاجر بالسوق المصري، بنوعيه « عريض الحبة ورفيع الحبة» بمقدار 100 جنيه، كما تراجع سعر طن الأرز الأبيض «كسر 3% و 5%» بمقدار 600 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتخطط الهند خلال الفترة الحالية لحظر تصدير الأرز لدول العالم، وأفادت وكالة “بلومبرج” للانباء اليوم، بأن الحكومة الهندية تناقش حاليا خطة لحظر تصدير جميع أنواع الأرز غير البسمتي، بحسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة، لتجنب مخاطر حدوث مزيد من التضخم قبيل إجراء الانتخابات.

 

جدير بالذكر أن حظر التصدير سيؤثر على نحو 80% من صادرات الأرز الهندية، وبينما قد تؤدي هذه الخطوة إلى خفض أسعار الارز المحلية، فإنها تخاطر بارتفاع الاسعار العالمية بقدر أكبر.

 

وخلال تصريحات خاصه، قال رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعات الحبوب باتحاد الصناعات، إن خطة الهند بشأن حظر تصدير الأرز عالميا لن تؤثر على السوق المحلية، لافتا إلى أن مصر لا تستورد الأرز بكميات كبيرة من الهند، وإن حدث وتحركت الأسعار العالمية فهناك أسواق بديلة يمكن اللجوء إليها مثل تايلاند وفيتنام، مشيرا إلى أن مصر تعتمد على انتاجها المحلي، والذي يكفي حاجة من الاستهلاك، مطمئنا المواطنين أن هناك مخزون يكفي السوق لأشهر قادمة.

 

وأضاف «شحاتة» أن موسم حصاد الأرز اقترب، وهو ما يجعل الرؤية تجاه أسعار الأرز داخل السوق المحلية مستقرة لعدة أشهر.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم فى مصر

 

سجلت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» هبوط اليوم بمقدار 100 جنيه للطن، ليصل إلى 12.100 جنيه.

وتراجعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 11.100 جنيه، مقارنة بسعره أمس 11.200 جنيه، بمقدار انخفاض 100 جنيه بالطن.

سعر الأرز الأبيض

 

هبطت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 600 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 18.400 جنيه.

وانخفضت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 16.800 جنيه، بدلًا من 17.400 جنيه، بتراجع قدره 600 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات 23 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار