• logo ads 2

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وقطاع طب الأسنان بوزارة الصحة

alx adv
استمع للمقال

وقّع قطاع طب الاسنان بوزارة الصحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – كلية طب الأسنان – مذكرة تعاون مشترك انطلاقاً من الرؤية المشتركة للطرفين.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووقّعت الإتفاقية بـ فرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة المجلس كلٍ من سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ، و الدكتور اميره طهيو وكيل و زارة الصحة بالإسكندرية بحضور اشرف سليم مدير قطاع طب الاسنان بمديرية وزارة الصحة بالأسكندرية و الدكتور طارق محمود علي عميد كلية طب الاسنان .

تهدف الإتفاقية الي تدريب طلبة و اطباء طب الاسنان بالاكاديميه العربية و تدريب اطباء الاسنان بوزارة الصحة بالإسكندرية ، و التعاون في مجال خدمة المجتمع و العلاج للمجتمع السكندري و القوافل الطبية في مختلف مناطق و احياء محافظتي الإسكندرية و مطروح .

إلي جانب ذلك اتفق الطرفان على التعاون في مجال البحث العلمي و الابحاث المرتبطة بصحة الفم و الاسنان للمرضي الي جانب دعم منظومة صحة الفم و الاسنان عن طريق عمل القوافل الطبية المشتركة لنشر صحة الفم و الأسنان في المجتمع .

ومن الجدير بالذكر أنه شهد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط ، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، تخريج الدفعة الأولى من كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

جاء ذلك بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية على بن إبراهيم المالكى ، و الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية و الدكتور علي فهمي عميد كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية بفرعها فى مدينة العلمين الجديدة.

وأعرب الأمين العام أحمد أبو الغيط عن اعتزازه بتخريج أول دفعة من طلبة كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، يهد تزويدهم طوال مسيرتهم الدراسية بكل ما ينفعهم من علوم مستقبلية.

من جانبه هنأ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الخريجين، وحثهم على العمل بروح الإبداع والإنجاز ومواصلة العطاء و التنمية وتطوير قدراتهم .

من جانبه أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية عن فخره واعتزازه بتخريج اول دفعة من طلبة كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية ، وقال : “هنيئاً بكم التكريم في رحاب جامعة الدول العربية أيقونة العمل العربي المشترك متوجهاً بالشكر للأمين العام للجامعة العربية علي كل ما يقدمه من دعم للأكاديمية والشباب العربي ” ، لافتاً الي ان الاكاديمية هي احدى المؤسسات العربية الرائدة فى انشاء الجامعات الذكية والمتمثلة في فرع الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

ويشار الي أن كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية هى أولي الكليات المتخصصة في علوم الذكاء الاصطناعي في مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار