• logo ads 2

الزراعة: مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان بشكل كبير

استمع للمقال

أكد الدكتور مصطفى فاضل رئيس معهد بحوث التناسليات الحيوانية بوزارة الزراعة، أن هدفنا في الثروة الحيوانية زيادة الأعداد، مؤكدًا أنه لا بد من معدل تكاثر جيد لتنمية الثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أن المعهد مشارك أساسي بتحسين السلالات المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف، خلال لقاءه عبر “الفضائية المصرية”، نعمل على تحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان بشكل كبير، على الرغم من أنه يتم إستيراد 40% من اللحوم من الخارج.

وتابع، أنه يتم في بعض الأحيان عمل تلقيح صناعي للأبقار والجاموس بما يعمل على تحسين السلالات، التي تقاوم الأمراض وتحمل درجات الحرارة.

 

متوسط نصيب الفرد من اللحوم الحمراء

 

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن متوسط نصيب الفرد من اللحوم الحمراء في الشهر تقدر بنحو 6. 08 جرام فيما تبلغ نحو 7.3 كجم في السنة، ونسبة الاكتفاء الذاتي للوصول إلى أنسب الوسائل لسد الفجوة الغذائية، وصلت إلى 53.8% عام 2020.

 

وأوضح جهاز التعبئة العامة والإحصاء خلال تقرير صادر عنه أن كمية الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء 512 ألف طن عام 2020، مقابل 543 ألف طن العامة السابق، بنسبة انخفاض بلغت 5.7%.

حجم الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء

 

وأشار تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن حجم الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء خلال عام 2016، بلغ 788 ألف طن، ليصل نصيب الفرد خلال العام إلى 9.6 كجم.

 

وبالبحث، تبين ارتفاع حجم إنتاج اللحوم إلى 792 ألف طن، خلال عام 2017، بزيادة قدرها 4 آلاف طن، ووصل متوسط نصيب الفرد من اللحوم إلى 10.7 كيلوجرام.

زيادة متوسط نصيب الفرد إلى 13 كجم من اللحوم

 

وارتفع إنتاج اللحوم خلال عام 2018 حيث وصل إلى 858 ألف طن، وتزايد متوسط نصيب الفرد إلى 13 كجم من اللحوم، وفقا لما رصده تقرير جهاز الإحصاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار