• logo ads 2

رغم ارتفاعه أمس.. تراجع أسعار النفط العالمية اليوم الإثنين

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار النفط الخام، اليوم الإثنين، إذ سجل سعر نفط برنت 84.02 دولار للبرميل وذلك بتناقص نحو 0.43%، بينما وصل سعر نفط خام غرب تكساس الأمريكي نحو 80.20% دولار للبرميل اي بزيادة وصلت 0.46٪.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعززت الصين مخزونها من النفط الخام إلى أعلى مستوى في 3 سنوات خلال يونيو الماضي، إذ استفادت من أسعار الخام الروسي الرخيصة نسبيًا، مستغلة ذلك في تعزيز المخزونات وإضفاء المرونة على متطلبات الاستيراد المستقبلية.

 

وكانت أسعار الخامات قد سجلت أولى خسائرها خلال خمس جلسات عند تسوية تعاملات جلسة أمس الأربعاء، بعد قرار الفيدرالي برفع الفائدة بـ 25 نقطة أساس وتصل إلى أعلى مستوى لها منذ خلال 22 عامًا.

 

كما وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، أن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى أو يبقيها ثابتة في سبتمبر اعتمادًا على ما تظهره البيانات الاقتصادية الجديدة، مشيرًا إلى أنه ليس واثقًا تمامًا بعد من هزيمة التضخم.

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 600 ألف برميل، إلى 456.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 21 يوليو.

 

كما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 800 مليون برميل لتسجل 217.6 مليون برميل، وانكمشت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة – بـ 200 ألف برميل، عند 117.9 مليون برميل.

 

توقّع تقرير حديث استمرار ارتفاع أسعار النفط في النصف الثاني من العام الجاري (2023)، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ منتصف أبريل 2023، مدعومة بتخفيضات إنتاج تحالف أوبك+ الأخيرة، وبعض انقطاعات الإنتاج غير المخطط لها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار