• logo ads 2

بعد استقرار ملحوظ.. أسعار الأرز تُسجل قفزة تاريخية اليوم بالأسواق

استمع للمقال

شهدت أسعار الأرز اليوم الإثنين 31 يوليو 2023، ارتفاع حاد فى الأسعار، بنوعيه « عريض الحبة ورفيع الحبة» لدى التاجر بالسوق المحلى، إذ سجل سعر الأرز الشعير ارتفاعا بمقدار 1300 جنيه للطن، كما قفز سعر طن الأرز الأبيض «كسر 3% و 5%» بين 2000 إلى 1300 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشفت شعبة الأرز بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات عن توافر كميات كبيرة من السلع بالسوق المحلى، مشيرة إلى أن الكميات المتاحة تفيض عن احتياجات السوق، مرجعة ذلك بتراجع سعر طن الأرز الشعير 9 آلاف جنيه ليصل إلى 11 ألفا من مستويات 20 ألف جنيه، وفقا لـ”رجب شحاته رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية“.

 

وقال “شحاتة” فى تصريحات صحفية إنه لا يوجد مشكلات إطلاقا في الأرز بالسوق المحلى موضحا أنه لدينا ما يكفي وهناك فائض والكميات المستوردة مؤخرا من الأرز الهندي، لم تتخط 140 ألف طن، بما يوازي استهلاك 15 يوما بحد أقصى.

 

وأشار رئيس شعبة الأرز إلى توافر الأرز بنوعيه المحلى والمستورد بالأسواق، لافتا إلى تراجع معدل الاستهلاك؛ نتيجة ارتفاع الأسعار، قائلا: المضارب مش عارفة تبيع الأرز، والشعير والأرز الأبيض؛ أصبح متوافرا في المضارب، ولكن لا يوجد قوة على الشراء، أو سحب».

وناشد المستهلك بعدم شراء الأرز بأعلى من السعر العادل، قائلا: أناشد المواطن لو لقيت الأرز عريض الحبة الفئة الأول معبأ؛ بأكثر من 22 متشتريش، وأقول للتجار رحمة بالمستهلك الضعيف، المفترض الحد الأقصى للأرز رفيع الحبة 17.5، وأقصى سعر لعريض الحبة من 18 إلى 20 جنيها.

 

وحمل رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات؛ المواطن مسئولية ارتفاع الاسعار لدى التجار، قائلا: اشتري من أي مكان ببيع رخيص وأجبر من يرفع الأسعار أنه ينزلها، المواطن لازم هو من يتحرك، إحنا مش هنحمل الحكومة كل حاجة، الناس اللي بتقول فين الرقابة؛ إحنا هنوقف عند كل تاجر! المواطن هو من يجبر التاجر، وأكيد هيلاقي عند تاجر غيره أرخص”.

 

وأضاف أن قرار الحكومة الروسية بشأن حظر تصدير الأرز حتى نهاية العام الحالي؛ لن يؤثر على مصر، مشيرا إلى عدم حاجة الدولة إلى الاستيراد، فضلا أن روسيا ليست منشأ لتصدير الأرز إلى مصر.

 

وأعلن عن ارتفاع إنتاج محصول الأرز للموسم الجديد بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15 %، منوها أن التوقعات تشير إلى تحقيق 7.5 مليون طن من الشعير.

 

أسعار الأرز للجملة اليوم الإثنين فى مصر

سعر طن الأرز الشعير

 

قفزت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» بشكل حاد اليوم بمقدار 1300 جنيه للطن، ليصل لـ 13.500 جنيه.

 

كما سجلت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» زيادة هائلة، ليسجل سعر الطن 12.500 جنيه، مقارنة بسعره أمس 11.200 جنيه، أي بمقدار زيادة 1300 جنيه بالطن.

سعر الأرز الأبيض

قفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 1800 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 20.400 جنيه.

وزادت بشكل هائل أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 19.000 جنيه، بدلًا من 17.000 جنيه، أي بارتفاع قدره 2000 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

خيم الهدوء والثبات علي سعر كيلو الأرز، خلال التعاملات عند 23 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار