• logo ads 2

تنسيق الجامعات الأهلية.. تعرف على شروط وأوراق التقديم

alx adv
استمع للمقال

ساعات قليلة وتعلن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تنسيق الجامعات الأهلية 2023 وذلك بعد أن أعلن وزير التعليم العالى الدكتور ايمن عاشور نتيجة المرحلة للاولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد الحكومية خلال الساعات الماضية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصدرتنسيق الجامعات الأهلية مؤشرات البحث على “جوجل” خلال الساعات الماضية  من قبل الطلاب خريجى الثانوية العامة وأولياء الأموربعد إعلان النتيجة أول امس من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى .

تنسيق الكليات 2023

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحد الأدنى للمرحلة الأولى ضمن تنسيق الكليات 2023 للشعبة العلمية 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر 22304، والشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

وحسب المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي،والمتحدث الرسمى الدكتور عادل عبد الغفار، أن تنسيق الجامعات 2023 يتم بنفس قواعد التنسيق المطبقة في العام الماضية، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني كما كان متبعا في الماضي، قائلا إن مقر مكتب التنسيق الرئيسي سيكون في جامعة عين شمس، وإن الموقع الرسمي للتنسيق سيقوم باستقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.

 

وفى التقرير التالى يرصد “عالم المال” شروط التقدم والأوراق المطلوبة للجامعات الأهلية 2023:

 

يشترط للتقدم للجامعات الأهلية الحصول على شهادة الثانوية العامة أو وما يعادلها للعام الحالى 2023/2022 أو العام السابق 2022/2021.، طبقا لقواعد القبول والالتحاق التي يقرها مجلس الجامعات الأهلية، والشهادات التي تعادل الثانوية العامة هى:شهادات التعليم الأزهرى،شهادات مدارس المتفوقين،شهادة مدارس النيل،الشهادات التي تم الحصول عليها من الجامعات العربية،الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها.

خطوات التقدم إلى الجامعات الأهلية الجديدة 2023:

 

يتم التقدم للجامعات الأهلية عبر التنسيق الإلكتروني طبقا لقواعد العام الماضي، هناك 4 خطوات للتقدم في الجامعات الأهلية وهى:

الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الرابط.. https://tansik.digital.gov.eg/application/

الضغط على رابط تنسيق بالجامعات الأهلية،ثم تسجيل الرغبات في الجامعات الأهلية باستخدام رقم الجلوس والرقم السرى لشهادة الثانوية العامة 2023، طباعة الرغبات وإيصال التقديم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار