• logo ads 2

قبل اجتماع المركزي.. تراجع فى أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف  اليوم الخميس  3/8/2023 نهاية الأسبوع بالسوق المحلى والصاغة بقيمة 5 جنيهات عن تعاملات المستهل وسط تترقب سوق المشغولات الذهبية بأكمله قرار البنك المركزي المصري مساء اليوم الخميس، لتحديد سعر الفائدة، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2150 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 1934 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الختام أمس ،بالسوق المحلى والصاغة بقيمة 5 جنيهات ،تزامنا مع قرار وكالة فيتش تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من AAA إلى +AA وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2160 جنيها  وسجل سعر أوقية الذهب 1952 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية” .

سعر الذهب اليوم

ويرتفع الذهب بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

وأرجع الخبراء ارتفاع أسعار الذهب إلى تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية إثر قرار وكالة فيتش تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من AAA إلى +AA ، ما يعزز من توجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن وقت الأزمات الاقتصادية.

 

 

وكانت وكالة التصنيف الائتماني العالمي فيتش قد خفضت اليوم الأربعاء، تصنيفها الائتماني لحكومة الولايات المتحدة من AAA إلى +AA مستشهدة بالديون المتزايدة على مختلف مستويات الحكومة، وذلك إلى جانب تراجع معايير الحوكمة على مدى العقديين الماضيين.

 الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة

ورفع البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الايام الماضية  أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليوافق توقعات الأسواق وتصل الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2002 عند 5.25% – 5.50%، ليشهد الاجتماع حيادية بنسبة كبير من جانب الفيدرالي ورئيسه بالنسبة لمستقبل أسعار الفائدة.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

كما أن المصنعية غير ثابتة حيث تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى ، ويجب الإشارة إلى أن هناك مصنعيه تضاف إلى سعر الجنيه الذهب تكون بمتوسط 350 جنيها على إجمالى ثمن الجنيه الذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2150 جنيهًا

عيار 24 سجل 2457 جنيهًا.

عيار 18 سجل 1843 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1433 جنيها

سعر أوقية الذهب 1934 دولار.

الجنيه الذهب سجل  17248 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار