• logo ads 2

ارتفاع طفيف.. آخر تحديث لـ سعر الذهب الآن

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الاثنين 7/8/2023 أول الأسبوع ارتفاعا طفيفا بقيمة 3 جنيهات بالسوق المحلى والصاغة وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2153 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 1942 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب

ويرتفع الذهب بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

وأرجع الخبراء ارتفاع أسعار الذهب إلى تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية إثر قرار وكالة فيتش تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة من AAA إلى +AA ، ما يعزز من توجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن وقت الأزمات الاقتصادية.

 

وكانت وكالة التصنيف الائتماني العالمي فيتش قد خفضت اليوم الأربعاء، تصنيفها الائتماني لحكومة الولايات المتحدة من AAA إلى +AA مستشهدة بالديون المتزايدة على مختلف مستويات الحكومة، وذلك إلى جانب تراجع معايير الحوكمة على مدى العقدين الماضيين.

 

الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة

ورفع البنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الايام الماضية  أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ليوافق توقعات الأسواق وتصل الفائدة إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2002 عند 5.25% – 5.50%، ليشهد الاجتماع حيادية بنسبة كبير من جانب الفيدرالي ورئيسه بالنسبة لمستقبل أسعار الفائدة.

 

كما أن المصنعية غير ثابتة حيث تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لأخرى ، ويجب الإشارة إلى أن هناك مصنعيه تضاف إلى سعر الجنيه الذهب تكون بمتوسط 350 جنيها على إجمالى ثمن الجنيه الذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2153 جنيهًا

عيار 24 سجل 2464 جنيهًا.

عيار 18 سجل 1848 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1437 جنيها

سعر أوقية الذهب 1942 دولار.

الجنيه الذهب سجل  17248 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار