• logo ads 2

الأوراق المطلوبة والمستندات.. كيف تحصل على قرض مشروع البتلو؟

استمع للمقال

مشروع البتلو هو مشروع يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية في المناطق الريفية، يركز المشروع القومى للبتلو على دعم الشباب الخريجين وصغار المربيين من خلال توفير التمويل والدعم الفني والمتابعة لتحسين إنتاجية الثروة الحيوانية وتحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية للمستفيدين وتوفير المزيد من اللحوم والألبان في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يمكن لمشروع البتلو أن يكون مفيدًا في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل للمجتمعات الريفية، كما يساهم المشروع البتلو في تنويع الاقتصاد الريفي وتعزيز استدامة الزراعة وتحسين الأمن الغذائين، وأتاحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع البنكين المركزي والزراعي، للمزارعين والمربين، الحصول على قرض تمويل مشروع البتلو، بتمويل يصل إلى 400 ألف جنيه للفرد، و2 مليون جنيه للجمعيات والشركات.

ويتوفر قرض البتلو بفائدة سنوية متناقصة 5%، كما أنه يتوفر قرض البتلو بنسبة تمويل تصل إلى 75% من قيمة الرأس الواحدة، أو 10 آلاف جنيه كحد أقصى ويبلغ الحد الأقصى لتمويل التغذية في القرض، المزراع أو المربي في قرض البتلو 5 آلاف جنيه، التغذية للرأس الواحدة.

 

وتصل فترة السماح قبل سداد القرض إلى عام لمشروع البتلو المحلي، و 6 أشهر للمستورد، بعدها يتم سداد القرض دفعة واحدة، إعفاء من الرسوم والمصروفات الإدارية مع إصدار وثيقة تأمين على الماشية طوال فترة قرض تمويل مشروع البتلو.

 

مشروع البتلو في مصر يتم تنفيذه بموجب المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تطوير الريف المصري وتحسين مستوى صغار المزارعين والمربيين.

 

تقديم الرعاية البيطرية والصحية اللازمة

تم تكليف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بتنسيق المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع وتقديم الرعاية البيطرية والصحية اللازمة، تتم أيضًا معاينة حظائر المستفيدين قبل تسليم الرؤوس للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء.

 

للحصول على فرصة الاستفادة من مشروع البتلو، يمكن للمهتمين التواصل مع إدارات الزراعة والفروع البنكية الزراعية في محافظاتهم أو التواصل عبر الواتس أب مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على الأرقام التالية: 01551183225 و 01551183224.

 

تم تخصيص مبلغ قدره 235 مليون جنيه لتمويل المشروع وتوفير الدعم لـ 352 مستفيدًا، بإجمالي عدد رؤوس ماشية بلغ 5,043 رأس. وحتى الآن، تم تمويل مشروع البتلو بأكثر من 8 مليارات و 40 مليون جنيه لحوالى 42,760 مستفيد، وتم تربية وتسمين أكثر من 493 ألف رأس ماشية.

 

خطوات الحصول على قرض مشروع البتلو

التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة.

تقديم طلب للحصول على القرض، وإرفاق المستندات المطلوبة.

يقوم البنك بالاستعلام عن المتقدم والتأكد من توافر مكان للماشية، ثم إخطار المتقدم بحالة الطلب.

 

ويقدم البنك الزراعي المصري خطوات الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر طبقًا لمبادرة البنك المركزي، ومنها قرض المشروع القومي للبتلو الذي يتيح الحصول على رؤوس مواشي بدلا من الأموال السائلة، بفائدة 5% متناقصة، وفق بعض الضوابط، التي نشير إليها فيما يلي:

 

المستندات المطلوبة للحصول على قرض البتلو من البنك الزراعي

صورة بطاقة الرقم القومي سارية للعميل وللضامن.

إيصال مرافق حديث.

سند ملكية/ إيجار لمقر المشروع.

سجل تجاري وبطاقة ضريبية للشركات.

صورة المؤهل الدراسي، لكن يستوجب الأصل للاطلاع عليها، للأميين ينبغي الحصول على شهادة محو الأمية.

فيش وتشبيه موجه للمديرية.

مع العلم أن البنك الزراعي يقوم بالاستعلام عن مقدم الطلب، وأخد الضمانات اللازمة قبل الحصول على القرض.

شروط الحصول على قرض البتلو من البنك الرزاعي

 

توفير مكان ملائم لتربية المواشي إذا كانت أقل من 20 رأسا، ومزرعة مرخصة إذا كانت أكثر من 20.

ترقيم الماشية وتسجيلها والتأمين عليها بصندوق التأمين على الماشية، ضد خطر النفوق والذبح الاضطراري والسرقة والحريق والتأمين ضد خيانة الأمانة بالنسبة للجمعيات والشركات لصالح البنك الزراعي على نفقة العميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار