• logo ads 2

روسيا تستعد لتصدير 55 مليون طن من الحبوب العام الجاري

استمع للمقال

أعلن وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، اليوم الخميس، أن بلاده ستصدر 55 مليون طن متري من الحبوب في عام 2023، حسبما أفادت وكالة أنباء إنترفاكس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الوزير، أن موسكو تخطط هذا العام للتصدير، وتجهز حوالي 55 مليون طن من الحبوب.

قال وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف، إنه يمكن تعديل هذا الرقم بالزيادة، إذا زاد حجم الحبوب المتوقع حصادها لهذا الموسم، ومن ثم ستقوم روسيا برفع حجم الصادرات من الحبوب أيضًا.

 

حظر تصدير الأرز

 

وكانت أعلنت الحكومة الروسية فرض حظر على تصدير الأرز وجريش الأرز حتى 31 ديسمبر 2023، بهدف الحفاظ على استقرار السوق المحلية، في تمديد جديد لإجراء تم اتخاذه لأول مرة قبل عام.

 

وقال مجلس الوزراء الروسي في بيان له: “فرضت الحكومة حظرا مؤقتا على تصدير الأرز وجريش الأرز، وستكون القيود سارية المفعول حتى 31 ديسمبر 2023″، موضحة أنه تم اتخاذ هذا القرار للحفاظ على الاستقرار في السوق المحلية.

 

وأشارت الحكومة الروسية إلى أن الحظر لا ينطبق على الصادرات إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

 

وأضافت أنه يسمح بإرسال حبوب الأرز والأرز إلى الخارج كمساعدة إنسانية، وكذلك في إطار عمليات العبور (الترانزيت) الدولية.

 

وقف تصدير وإعادة تصدير الأرز بشكل مؤقت إلى خارج الدولة

 

وكانت وزارة الاقتصاد الإماراتية أعلنت عن وقف تصدير وإعادة تصدير الأرز بشكل مؤقت إلى خارج الدولة لمدة 4 أشهر لضمان الحفاظ على إمدادات كافية في السوق المحلية.

 

كما أعلنت الهند أكبر مصدر للأرز في العالم، منع تصدير الأرز الأبيض باستثناء بسمتي “بمفعول فوري”، في قرار قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار العالمية للأرز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار