• logo ads 2

تنسيق المرحلة الثانية 2023 يتصدر محرك البحث.. اعرف خطوات التسجيل

استمع للمقال

تصدر تنسيق المرحلة الثانية 2023 محرك البحث على “جوجل” خلال الساعات الماضية بعد الانتهاء من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى واقتراب إعلان تنسيق المرحلة الثانية والتى أعلنت عنها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويبحث أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2023، عن مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 أدبي، وكليات تقبل من 50 %، وخاصة بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غدا الأثنين 14 أغسطس، حسب وزارة التعليم العالى والبحث العلمى“.

موعد تنسيق الكليات 2023 المرحلة الثانية

ومن المقرر فتح المرحلة الثانية من التنسيق، عقب انتهاء أعمال المرحلة الأولى، والانتهاء من إجراءات إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولىوعلى الطلاب الاستعداد لكل خطوات التنسيق واتباع الإرشادات الخاصة، والابتعاد قدر المستطاع عن أي أخطاء.

ويحظى تنسيق كلية الآداب 2023 باهتمام العديد من طلبة وطالبات الثانوية العامة، خاصة وأن كلية الآداب تتوفر في أكثر من 12 جامعة حكومية تفتح أبوابها لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية مع اختلاف درجات تنسيق قبول الطلاب من كلا الشعبتين، وفي هذا التقرير يرصد “عالم المال” أقسام كلية الآداب، ومؤشرات القبول بها وفقا لتنسيق الجامعات 2022.

يرغب الكثير من الطلاب في معرفة تنسيق كلية الآداب 2023، مع العلم أن كلية الآداب من الكليات التي تقبل الطلاب بدرجات معينة يعلنها مكتب التنسيق خلال إعلان نتيجة المرحلة، وبعدها يتوجه الطالب إلى الكلية ذاتها لإجراء التنسيق الداخلي للقبول بإحدى أقسام الكلية وفقا لشروط وقواعد الجامعة لكل قسم من أقسام كلية الآداب.

ومن المقرر أن تتواجد كلية الآداب ضمن كليات تنسيق المرحلة الثانية 2023 أدبي، وكان تنسيق كلية الآداب جامعة عين شمس العام الماضي 2022 من 291 درجة، وتنسيق آداب جامعة القاهرة من 300 درجة، وبالقياس على درجات تنسيق المرحلة الأولى 2023 المعلنة من وازرة التعليم العالي فإن كلية الآداب جامعتي القاهرة وعين شمس تتوفر لطلاب الشعبة الأدبية المرحلة الأولى والذي سجلوا رغباتهم بالحد الأدنى من 289.5 درجة فأكثر.

 

خطوات للحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة

 

وحددت وزارة التعليم العالي عدة خطوات للحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 كالتالي،

الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.

اختيار أيقونة «خدمات تنسيق الثانوية العامة» من الموقع.

الضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

أدخل رقم الجلوس.

أدخل الرقم السري.

اجتياز اختبار التحقق.

لتظهر نتيجة التنسيق.

طباعة بطاقة التشريح.

تتوفر كلية الآداب بأقسام المختلفة في 12 جامعة حكومية كالتالي:

كلية الآداب جامعة أسوان.

كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

كية الآداب جامعة الزقازيق.

كلية الآداب جامعة القاهرة.

كلية الآداب جامعة عين شمس.

كلية الآداب جامعة حلوان.

كلية الآداب جامعة المنصورة.

كلية الآداب جامعة الوادي الجديد.

كلية الآداب جامعة سوهاج.

كلية الآداب جامعة طنطا

كلية الآداب جامعة كفر الشيخ

كلية الآداب جامعة دمياط.

كلية الآداب جامعة بورسعيد.

كلية الآداب جامعة بنها.

كلية الآداب جامعة المنوفية.

كلية الآداب جامعة العريش.

كلية الآداب جامعة بني سويف.

كلية الآداب جامعة المنيا.

من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ظهر غد الاثنين الموافق 14/8/2023، حيث يعلن وزير التعليم العالمي الدكتور أيمن عاشور الحدود الدنيا لقبول الطلاب في كليات المرحلة الأولى علمي وأدبي، ومن الممكن أن تتوفر كليات الآداب جامعة عين شمس وجامعة القاهرة ضمن كليات المرحلة الثانية، كما تتوفر نفس الكلية في الجامعات الإقليمية، فضلا عن قبول الطلاب في كليات الآداب بنظام الانتساب بدرجات تنسيق أقل من درجات قبولهم بنظام الانتظام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار