• logo ads 2

قفزة جديدة فى أسعار الأرز.. وطن «البلدى» يرتفع 1200 جنيهًا

استمع للمقال

شهدت أسعار الأرز فى مصر اليوم، الأربعاء 16/8/2023، تحركا جديدًا فى الأسعار، إذ اتجه الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع» نحو الصعود بمقدار 300 جنيهًا للطن، وقفزت أسعار الأرز الأببض البلدى «كسر 3% و5%» ما بين 500 إلى 1200 جنيهًا للطن، وذلك بالتزامن مع دخول موسم الحصاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حظر الهند تصدير الأرز الأبيض لن يؤثر على مصر

 

قال متعاملون بسوق الأرز، إن حظر الهند تصدير الأرز الأبيض لن يؤثر على مصر، موضحين أن مصر تمتلك أرصدة من الأرز تكفي للاستهلاك لفترة تتجاوز العام، مع توقعاتهم أن يكون القرار الهندي مؤقتا لفترة محددة.

 

قال مصطفى النجاري رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن حظر تصدير الهند للأرز الأبيض لن يؤثر على مصر، مشيرا إلى أن المساحة المزروعة من المحصول المحلي خلال العام الجاري تغطي احتياجات مصر، بالإضافة إلى وجود مخزون مستورد من الأرز الهندي.

 

ووفقا لآخر قرارات وزارة الموارد المائية والري، بشأن مساحة الأراضي المحددة لزراعة محصول الأرز في العام الحالي، فإن المساحة المزروعة من الأرز تصل إلى نحو مليون و74 ألف فدان.

 

وأوضح النجاري أن حظر الهند للأرز سيكون مؤقتا ولن يستمر لفترة طويلة، وهو يهدف لكبح جماح الأسعار المرتفعة لديهم، موضحا أن مصر لن تلجأ للبحث عن دولة بديلة للاستيراد منها.

 

ويستعرض موقع «عالم المال» أسعار الأرز بجميع أنواعه الشعير والأبيض بالأسواق اليوم والذى شهد ارتفاعا بأسعاره اليوم 16 أغسطس والتى جاءت كالتالى:

 

أسعار الأرز للجملة فى مصر اليوم

 

سعر طن الأرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» صعود، اليوم بمقدار 300 جنيه للطن، ليصل لـ 13.700 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 12.600 جنيه، مقارنة بسعره أمس 12.500 جنيه، أي بمقدار زيادة 100 جنيه بالطن.

سعر طن الأرز الأبيض

 

قفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 1200 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 21.200 جنيه.

وزادت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 19.000 جنيه، بدلًا من 18.500 جنيه، أي بارتفاع قدره 500 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 23 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار